العناوين الرئيسيةفلسطين

مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة: منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة يمثل اعترافاً بحق شرعي راسخ 

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك أمام الجمعية العامة، الجمعة، إنّ: “منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة يمثل تكريساً لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وإحقاقاً للحقوق واعترافاً بحق شرعي راسخ وغير قابل للتصرف للشعب الفلسطيني”.

 

وأضاف “الضحاك” أنّ “سوريا تؤكد أن عرقلة الولايات المتحدة وعدد من حلفائها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على التراب الفلسطيني لن تسهم إلا في إطالة أمد حالة عدم الاستقرار التي أوجدها الاحتلال “الإسرائيلي” لأراضي عدد من الدول العربية في فلسطين وسوريا ولبنان”.

 

وذكر مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة أنّ “الاحتلال “الإسرائيلي” يواصل الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد ما يزيد على 35 ألف فلسطيني أغلبيتهم من النساء والأطفال”.

 

وقال “الضحاك”: “سوريا تدين بأشد العبارات العدوان “الإسرائيلي” الهمجي المتواصل على الشعب الفلسطيني الشقيق وما يرافقه من اعتداءات متكررة على الأراضي السورية وعلى أهلنا في الجولان السوري المحتل وتطالب بوضع حد لتلك الاعتداءات”.

 

وكانت اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، قراراً بأحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويوصي القرار مجلس الأمن بإعادة النظر في هذه المسألة إيجابياً، حيث صوتت 143 دولة على القرار، وامتنعت 25 عن التصويت، ورفضت القرار 9 دول.

 

ووفق مشروع القرار، فإن دولة فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة وفقاً للمادة 4 من الميثاق، ومن ثم ينبغي قبولها في عضوية الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى