العناوين الرئيسيةثقافة وفن

فنانة تشكيلية ترسم في ميناء بانياس برفقة طلابها 

أقامت الفنانة التشكيلية رلى أسعد نشاطاً للرسم بميناء بانياس برفقة طلابها بالنادي الصيفي لرابطة اتحاد الشبيبة ببانياس.

وأوضحت الفنانة رلى أسعد لتلفزيون الخبر، عن النشاط وقالت: “شارك بنشاط الرسم بالميناء عدد من الأطفال والسيدات، في حين يستقبل ويضم النادي الصيفي مشاركين من جميع الأعمار”.

وأضافت “أسعد” أن النشاط يهدف إلى ملامسة المشاركين الواقع عن قرب، والرسم عن طريق ملامسة الحواس للمناظر الطبيعية بشكل مباشر كالبحر والميناء والمراكب بتفاصيلها”.

وتابعت الفنانة رلى أن معظم الأطفال يشاهدون المركب بجزئه الخارجي من خلال صور أو تلفزيون أو غيره، وحاولت من خلال النشاط تعريف المشاركين من أطفال وغيرهم بأجزاء المركب كاملة ورسمها، وزيادة المعرفة لدى المشاركين”.

وعبرت” أسعد” عن سعادة المشاركين بالنشاط، ونجاح الهدف المرجو منه عند المشاركين، مؤكدةً على أهمية الرسم لتنمية مهارات الأطفال وقدراتهم وتوسيع أفقهم.

وأوضحت “أسعد” أن نشاطات النادي مستمرة خلال فترة الصيف، والنشاطات القادمة ستكون مشابهة بالفكرة إلى مناطق طبيعية مختلفة ببانياس أو غيرها، حسب الظروف المتاحة.

وختمت الفنانة رلى عن أهمية الرسم للأطفال، حيث يفيد في مساعدتهم على التمتع بالصحة العقلية السليمة، ويطور من المهارات العقلية والحركية لديهم، كما يعمل على تعزيز نمو الطفل الإستكشافي والنفسي والعاطفي.

بشرى سعيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى