العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس الوزراء يمدد قرار منح مكافأة شهرية للأطباء

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت الثلاثاء على تمديد العمل بقرار منح مكافأة شهرية للأطباء وذلك لمدة 6 أشهر.

ووفق صفحة رئاسة مجلس الوزراء على “فيسبوك” فإن المكافأة تشمل الأطباء اختصاص طب شرعي بمبلغ 130 ألف ليرة سورية شهرياً، وطلاب الدراسات العليا والأطباء المقيمون في المشافي العامة “اختصاص طب شرعي” 75 ألف ليرة،.

وتشمل المكافأة أطباء اختصاص طب أسرة “مشافي عامة، مراكز صحية” 50 ألف ليرة، وطلاب الدراسات العليا والأطباء المقيمون في المشافي العامة “اختصاص طب أسرة” 25 ألف ليرة.

واطلع مجلس الوزراء في جلسته على سير عمليات استلام محصول القمح في ظل المؤشرات على زيادة الكميات المستلمة قياساً بالفترة نفسها من الموسم الماضي.

وأكد المجلس على تأمين المحروقات اللازمة لنقل المحصول إلى مراكز الاستلام، والعمل لاستلام أكبر كمية لتعزيز الأمن الغذائي، بالتوازي مع استمرار تقديم التسهيلات اللازمة وتذليل أي عقبات قد تحدث أثناء التسليم.

وطلب المجلس وضع برامج تنفيذية بالتنسيق بين الوزارات المعنية لتوسيع رقعة المساحات المزروعة والمروية وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي من محروقات وأسمدة وبذار في مواعيدها المحددة لتأمين احتياجات السوق المحلية من مختلف المواد الغذائية، والتركيز على الاستثمار الأفضل للمقومات الزراعية السورية.

ووافق المجلس على تخصيص وزارة الموارد المائية بالمساحة المطلوبة من عقار حراجي في “بلغونس” لزوم استكمال تنفيذ محطة ضخ وخزان مياه في مشروع خط الجر الثالث إلى قرى جرد القدموس-محور نعمو الجرد، والذي تبلغ تكلفته التقديرية 30 مليار ليرة،

ووافق المجلس على استكمال تنفيذ الأعمال الطرقية والصرف الصحي الخارجي والمطري في مشروع مدينة الديماس الجديدة بمحافظة ريف دمشق.

وناقش المجلس مشروع صك تشريعي بتعديل المرسوم التشريعي الخاص برسم الإنفاق الاستهلاكي رقم 11 لعام 2015 وتعديلاته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى