موجوعين

ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في حلب

ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب كميات كبيرة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري (منتهية الصلاحية) في أحد المستودعات بحي حلب الجديدة.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب ابراهيم إبراهيم لتلفزيون الخبر ” أنه خلال جولات دوريات حماية المستهلك في مراقبة الأسواق والمستودعات وردت معلومات عن قيام أحد الأشخاص بتخزين مواد منتهية الصلاحية ضمن مستودع بحي حلب الجديدة”.

وتابع ابراهيم ” تم تفتيش المستودع حيث تبين أنه يفتقر لأدنى شروط المستودعات ومتطلبات العملية التخزينية، كما تم العثور على كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وهي 60 كيس من مادة الكاكاو، وزن كل كيس 25 كغ و 16 عبوة من زيت الزيتون، وزن كل منها 16 كغ و 15 كيس من مادة شبّة الغذائية التي تستخدم لحفظ المواد الغذائية وزن كل منها 25 كغ”.

وأضاف ” كما تم ضبط كميات من المواد التي تدخل في صناعة الزعتر كالسمسم والسماق ومادة القرفة مجهولة المصدر ولاتوجد لها بيانات توضح تاريخ الصلاحية “.

وبيّن ابراهيم ” أنه تم أخذ عينات من هذه المواد لتحليلها بالإضافة إلى تنظيم ضبط بحق صاحب المستودع وتحويله موجوداً إلى القضاء مع التحفظ على كامل كميات المواد المضبوطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى