العناوين الرئيسيةمحليات

شكاو من عدم وصول مازوت التدفئة لمنازل وسط مدينة الحسكة.. ومشرف لجنة التوزيع يشرح الأسباب


اشتكى عدد كبير من سكان أحياء وسط مدينة الحسكة من عدم حصولهم على مخصصاتهم من مادة مازوت التدفئة حتى الآن ،إضافة لحصول منازل على كميات أكثر من مخصصاتها مع وصول المادة إلى المنازل(المدعومة) وفق شكواهم.

 

وتابع مجموعة من الأهالي في شكوتهم بأنهم يشترون ليتر المازوت الواحد المكرر محلياً من تجار السوق السوداء بـ 1400 ل.س، حيث يضطرون لدفع 7000 ل.س لشراء خمس ليتر وهي الكمية الوسطية للاستهلاك في ظل الأجواء الباردة.

 

بدوره، أكد مشرف لجنة توزيع المازوت التابعة للمحافظة بمدينة الحسكة عبد الصويلح لتلفزيون الخبر بأن”تأخر توزيع المازوت يعود إلى الانقطاعات الكثيرة من قبل مورد المادة والتي وصلت أحياناً إلى 20 يوماً حيث باشرنا بعمليات التوزيع منذ أكثر من 4 أشهر وتحديدا في 23 آب الماضي”.

 

وتابع “الصويلح” أن “اللجنة متوقفة عن توزيع المازوت منذ ما يقارب 15 يوماً نتيجة عدم دخول المادة إلى وسط مدينة الحسكة ولا توجد معلومات أكيدة عن وصولها في الأيام القادمة”.

 

وأضاف “الصويلح” بأنه” تم توزيع كمية مليون و٩٠٠ ألف ليتر حتى الآن على مايقارب 6000 أسرة بمقدار 300 ليتر لكل دفتر عائلة بسعر 225 ل.س لليتر في عدد من أحياء وسط مدينة الحسكة”.

 

وكشف الصويلح في حديثه لتلفزيون الخبر بأنه “تقدم بإعفائه ،يوم الثلاثاء ،من الإشراف على اللجنة المؤلفة من سبعة أشخاص نتيجة كثرة الشكاوي والتدخل في عمل اللجنة”.

 

ويأمل سكان المنازل في أحياء وسط مدينة الحسكة التي لم تصلها مخصصاتهم من مادة المازوت أن تتحرك الجهات الحكومية بالتنسيق مع المورد لزيادة الكميات وادخالها بشكل منتظم ليتمكنوا من دفئة أسرهم في ظل الأجواء الباردة والظروف الاقتصادية السيئة.

 

يشار إلى أن لجنة توزيع المازوت قامت خلال العام الماضي بتوزيع مايقارب مليون و٧٠٧ ألف ليتر من مادة مازوت التدفئة المكرر محلياً على 8300 أسرة في أحياء وسط المدينة ماعدا مناول حي المريديان بمقدار 200 ليتر لكل دفتر عائلة، علماَ أن التوزيع بدأ في نهاية شهر تشرين الثاني من عام 2021.

 

عطية العطية- تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى