اخبار العالمالعناوين الرئيسية

شراء تذاكر مترو الأنفاق بـ”القارورات البلاستيكية” الفارغة في روما

بدأت العاصمة الإيطالية روما بتطبيق تجربة جديدة من نوعها للحفاظ على البيئة، من خلال الحصول على تذاكر أنفاق “المترو” مقابل “قارورات بلاستيكية”.

وتهدف التجربة الفريدة التي أطلق عليها اسم “إعادة التدوير والسفر”، إلى الحد من المخلفات البلاستيكية في شوارع المدينة وإعادة تدويرها، بحسب موقع “دويتشه فيله”.

ويُطبَق البرنامج الجديد في 3 محطات بمترو أنفاق العاصمة الأوروبية، حيث يسمح للركاب بإيداع القارورات البلاستيكية مُقابل حصولهم على خمسة سنتات لكل زجاجة.

وتم خلال الشهر الأول من تشغيل الماكينات التخلص من 100 ألف قارورة بلاستيكية، بحسب الموقع.

ووصف وزير البيئة الإيطالي، سيرجيو كوستا، التجربة بـ”الجذابة”، معتبراً أن “الوضع يمكن أن يصبح أفضل عن طريق تقليل استهلاك البلاستيك المُعَد للاستخدام مرة واحدة واختيار الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام”.

وقالت عمدة روما، فيرجينيا راجي، أن “روما هي أول عاصمة أوروبية تدخل الماكينات الجديدة في الخدمة”، مبينة أن “معظم دول أوروبا تضع خططاً لإعادة التدوير، لكن مثل هذه النظام غير موجود إلا في إيطاليا”.

يذكر أن روما تمر بواحدة من أسوأ أزمات النفايات في تاريخها منذ 3 أعوام، وسط معاناة كبيرة من نقص في مراكز معالجة النفايات، والمركبات المخصصة لرفع وإزالة القمامة من الشوارع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى