محليات

سانا : الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة الرقة لتقيم اجتماعها السنوي العادي !

عادت الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة الرقة لتقيم اجتماعها السنوي العادي في مقر غرفة تجارة دمشق، بعد أربع سنوات من الانقطاع بسبب الظروف التي تعرضت لها محافظة الرقة، والواقعة حالياً تحت سيطرة تنظيم “داعش”، الذي سماها بـ “عاصمة خلافته”.

وأشارت الهيئة، بحسب وكالة “سانا”، أن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك استجابت لمطالب منح سجلات تجارية جديدة لأعضاء الغرفة”.

وأوضحت الهيئة أن “الوزارة قامت بتعيين أمين سجل تجاري جديد للرقة بما يمكن الشركات والعاملين في التجارة والصناعة في المحافظة من الحصول على سجلات تجارية جديدة”.

وكانت مدينة الرقة من أولى المدن التي عانت من الحرب، حيث قام مسلحو “المعارضة” بالسيطرة عليها بشكل كامل، في الأشهر الأولى لعام 2013، ليتبعها “بمعية” المذكورين بعد حوالي السنة دخول تنظيم “داعش” لها وتسميتها “عاصمة الخلافة”.

وتشهد حالياً المدينة صراعاً شديداً بين تنظيم “داعش” الموجود فيها، و”قوات سوريا الديمقراطية”، ذات الغالبية الكردية التي تحاول دخول المدينة، بدعم من مموليها الامريكيين.

يذكر أنه قبل أربع سنوات كان نحو 11 ألف مواطن في الرقة يملكون سجل تجاري، في حين أن 8650 عضو كان مسجلاً في غرفة تجارة الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى