العناوين الرئيسيةفلاش

حصة الفرد من الخبز في قرية النزهة بريف حمص “رغيفين فقط”

اشتكى مجموعة من سكان قرية النزهة في ريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر “نقص مخصصات الفرد من مادة الخبز، ووجود نقص في وزن الربطة أيضاً”، مشيرين إلى أن “حصة كل فرد من الفرن رغيفا خبزٍ فقط”.

وشرح المشتكون لتلفزيون الخبر أنهم “يحصلون على مخصصات الخبز من فرن الشعيرات، و لكن حصة كل فرد من الفرن رغيفا خبز فقط”.

وأضاف المشتكون: أنه “بعد التواصل مع المؤسسة السورية للمخابز، أكدوا أنه يحق لكل بطاقة عائلية حتى 4 ربطات خبز، حيث قدمنا عشرات الشكاوى للتموين ولكن لا حياة لمن تنادي”.

وتابع المشتكون: “ربطة الخبز تصل إلينا وزنها ناقص، فهل نحن نعاقب عقوبة جماعية لأننا رفضنا أن يكون وزن الربطة ٨٥٠ غ؟”.

من جهته، أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف لتلفزيون الخبر أنه ” تم التواصل مع الجهات الإدارية في قرية النزهة، لمعرفة الحاجة الفعلية للقرية من الخبز التمويني”.

و أضاف اليوسف: “تم تزويدنا بكافة المعلومات والوثائق المطلوبة عن القرية، ليتم عرضها على لجنة التعليمات رقم ٨، لاتخاذ القرار بكمية الخبز التمويني التي ستزوّد بها القرية”.

وأكد اليوسف أنه “سيتم متابعة مضمون الشكوى حول نقص وزن الربطة، واتخاذ الإجراءات القانونية أصولاً، وذلك من قبل الشعبة التموينية المسؤولة عن مراقبة المخبز في حال ضبط المخالفة”.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص إلى انه “تم مخالفة المخبز المذكور في عام 2019 بخمسة ضبوط، مع ضبط واحد هذا العام بمخالفات متنوعة من بينها نقص الوزن”.

ونوه اليوسف “لضرورة الاحتفاظ بالمادة عند شراء الخبز، والاتصال بالمديرية عبر الأرقام التالية 119 و 0955119119 للكشف عليها بأنها سيئة الصنع وبوزن ناقص، لاتخاذ الإجراءات القانونية”.

تجدر الإشارة الى أنه بالرغم من توافر مادة الخبز في محافظة حمص، إلا أن معظم الشكاوى تتكرر حول سوء التصنيع ونقص الوزن، ودق “العجين بيبقى عجين”.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى