العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“تويتر” تدخل خطاً جديداً إلى النسخة المحدثة من موقعها

أدخلت منصة “تويتر” خطاً جديداً إلى النسخة المحدثة من موقعها عبر الويب، التي قالت إنها ستجعله أكثر سهولة وأقل ازدحاماً وأسهل في الاستخدام.

وطرحت المنصة خطها المسمى “Chirp” ضمن تطبيقها والخلاصة، مما يعني أن التمرير اليومي قد يبدو مختلفاً قليلاً عما اعتاد المستخدمون عليه.

ونشر حساب المنصة الرئيسي حول التغيير مع توضيح التفاصيل حول خط “Chirp” كجزء من تحديث العلامة التجارية الأوسع الذي تم الكشف عنه في شهر كانون الثاني.

واستخدمت المنصة الخط في ذلك الوقت ضمن أشياء مثل المواد والرسومات الترويجية، ولكن لم يكن الخط الذي تراه في الخلاصة أو عند التنقل في التطبيق.

واعتمدت الشركة في الماضي على خطوط مثل “SF Pro” و “Roboto” و “Helvetica Neue” لعلامتها التجارية.

وكان الهدف من “Chirp”، بخلاف إعطاء المنصة شكلها الخاص من التعبير المرئي، هو تقديم محرف حاد ومقروء للاستخدام اليومي.

كما كان الهدف السماح بمزيد من الشخصية، بما في ذلك عند استخدامه للإعلان عن العلامة التجارية.

ويحتوي الخط الجديد أيضاً على حيلة، إذ يمكن للمستخدمين التغريد بشعار المنصة إذا كتبوا [CHIRPBIRDICON] في مربع كتابة التغريدات.

وتجمع هذه الكلمة كلمات “غرد” و “طائر” و “أيقونة” في كلمة واحدة. ويجب أن تكون جميع الأحرف عبارة عن أحرف كبيرة لتظهر.

يشار إلى أن الخط ليس التغيير المرئي الوحيد الذي تم تقديمه. وتعد الشركة بطرح ألوان جديدة في وقت ما قريباً، وذلك بالرغم من عدم وضوح ما يعنيه ذلك بالضبط.

وبالرغم من أن هذه التعديلات تبدو ثانوية في الوقت الحالي، ولكن قد تصبح أكثر أهمية مع طرح المنصة لمجموعة ميزاتها الموسعة، وذلك لأنها تمنح الشركة طريقة للتأكيد على إجراءات معينة تريد أن يتخذها المستخدم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى