اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تقرير: كورونا تم تصديره إلى الصين

قال تقرير صحفي صيني “إن وباء كورونا تم تصديره إلى الصين”، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لبداية انتشار الوباء.

وأوضحت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، أن “الصين وصلها الوباء عبر أغذية مجمدة مصدرها دول أخرى حول العالم، وقد يكون استرالي المصدر”.

وأضافت الصحيفة بحسب “سكاي نيوز”، إنه “ثبت وجود كورونا في منتجات مستوردة من دول عدة مثل اللحوم المجمدة القادمة من البرازيل وألمانيا وأستراليا، والكرز التشيلي، والمأكولات البحرية الإكوادورية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “بيانات الجمارك أظهرت أن مقاطعة “هوبي” التي تتبع لها “ووهان”، شهدت زيادة بنسبة 174 في المئة بواردات المنتجات المجمدة في عام 2019، مقارنة بالعام الذي سبقه”.

واستشهدت “غلوبال تايمز” بدراسة للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بينت إمكانية عيش “فايروس كورونا” في عبوات الأطعمة المجمدة لفترة طويلة من الزمن.

وتتعارض دراسة المركز الصيني مع بيان لمنظمة الصحة العالمية قالت فيه إن “الفيروس يمكن أن يعيش لفترة طويلة في ظروف التخزين البارد إلا أن ذلك يحدث في حالات نادرة وخاصة”.

وكانت “شي جيجلي” العالمة الصينية البارزة حذرت مؤخرا من أن “الخفافيش التي تعيش في المناطق الحدودية جنوبي وجنوب غربي الصين تخفي فيروسات أخرى من أسرة كورونا، ولديها القدرة أيضا على النفاذ إلى أجساد البشر”.

يذكر أن عدد الإصابات بفايروس كورونا حول العالم بلغ قرابة ال67 مليون إصابة، شفي منها 43 مليون حالة، فيما بلغت عدد الوفيات بسبب الفايروس أكثر من مليون ونصف المليون حالة وفاة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى