اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تعويض تاريخي لعائلة جورج فلويد

توصلت عائلة جورج فلويد، الأمريكي من أصل أفريقي الذي توفي تحت ركبتي شرطي أمريكي أبيض في مينيابوليس، إلى تسوية تاريخية بلغت قيمتها 27 مليون دولار.

وقال بن كرامب، أحد محامي عائلة فلويد: “تبعث أكبر تسوية على الإطلاق تسبق محاكمة في قضية قتل رجل أسود عن طريق الخطأ برسالة قوية مفادها أن حياة السود مهمّة فعلا وعلى قسوة الشرطة ضد ذوي البشرات الملونة أن تنتهي”، بحسب وكالة “dw”.

وتجري حالياً محاكمة الشرطي في مينيابوليس ديريك شوفين بتهمتي القتل والقتل غير العمد على خلفية مقتل فلويد في 25 أيار العام الماضي، في واقعة تم تصويرها بالفيديو، كما يواجه ثلاثة عناصر شرطة آخرين اتهامات تتعلق بالحادثة.

وتشهد محاكمة المتهمين في القضية حضورا واسعا من الأمريكيين السود، وسار الآلاف في مينيابوليس بشمال الولايات المتحدة يوم الأحد الماضي خلف نعش أبيض مغطّى بورود حمراء للمطالبة بـ”العدالة” عشيّة محاكمة المتهمين.

وآثار فيديو وفاة فلويد الذي صورته فتاة كانت تمر في الشارع وأعيد بثّه على الإنترنت، صدمة ترددت أصداؤها من نيويورك إلى سياتل، وكان لها وقع كذلك في عواصم من العالم مثل لندن وباريس وصولا حتى إلى سيدني.

يذكر أن فلويد توفي نتيجة ضغط شرطي أبيض بركبتيه على عنقه في 25 أيار 2020، وهو مكبل اليدين على مدى تسع دقائق طويلة لم يأبه خلالها لتوسّل الأربعيني الأسود ونداءاته المتكررة “لا يمكنني التنفّس”، وواصل الضغط حتى بعدما دخل في غيبوبة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى