ميداني

الجيش يواصل عملياته في حلب ويسيطر على حي الشيخ سعيد جنوب المدينة

سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤزرة لها على حي الشيخ سعيد جنوب مدينة حلب بعد معارك عنيفة بينها وبين مسلحين متشددين صباح يوم الاربعاء.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن وحدات من الجيش العربي السوري بدأت عمليات التمهيد بواسطة سلاحي المدفعية والصواريخ فجر يوم الاربعاء على الأجزاء الأمامية والخطوط الدفاعية الأولى للجماعات المسلحة داخل حي الشيخ سعيد.

وتابع المصدر ” بعد انتهاء الجيش العربي السوري من التمهيد الناري على حي الشيخ سعيد، اقتحمت الوحدات البرية حي الشيخ سعيد وسيطرت على كامل الحي مع ساعات الصباح الأولى، قُتل خلالها عشرات المسلحين عرف منهم محمد جفالة شقيق المسؤول العام لكتائب أبو عمارة المدعو مهنا جفالة “.

وتواصل قوات الجيش العربي تقدمها في المحور الجنوبي من جهة كرم الشيخ لطفي وباتجاه أحياء العامرية والسكري والانصاري وسط تمهيد مدفعي لمواقع انتشار الجماعات المسلحة في المنطقة.

ويعتبر حي الشيخ سعيد من المناطق الاستراتيجية جنوب مدينة حلب كونه يقع على مرتفع يشرف على الأحياء الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة جنوب غرب المدينة بالاضافة إلى اقترابه من اوتستراد المطار من جهة الراموسة.

في سياق متصل أحرزت وحدات من الجيش العربي السوري تقدماً ملحوظاً في حي كرم الطراب باتجاه دوار الحاووظ في باب النيرب، عقب اشتباكات عنيفة بينها وبين الجماعات المسلحة جنوب شرق حلب.

وكان الجيش العربي السوري بدأ عملياته منذ حوالي سبوع سيطر خلالها على ماحة تقّدر بـ 35% من الأحياء في القسم الشمالي الواقعة شرق مدينة حلب، وهي مساكن هنانو والحيدرية والصاخور وجبل بدرو والأرض الحمرا والهلك وبستان الباشا والشيخ خضر والشيخ فارس،.

وتأتي السيطرة على حي الشيخ سعيد استكمالاً للعمليات في القسم الجنوبي لمدينة حلب باتجاه الأحياء الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة

واستشهد 8 مدنيين وأُصيب 9 آخرين في أحياء الفرقان وسيف الدولة والأعظمية نتيجة سقوط قذائف متفجرة أطلقها مسلحون متشددون على الأحياء من جهة المناطق الخاضعة لسيطرتهم صباح يوم الاربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى