فلاش

أكثر من 18 ألف مدني خرجوا من الأحياء الشرقية لمدينة حلب

خرج أكثر من 18000 مدني من المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية في الأيام القليلة الماضية.

وبحسب مصادر حكومية تم تأمين مراكز الإقامة المؤقتة لهم بالاضافة إلى المستلزمات الطبية والاغاثية وذلك بالتوازي مع العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة.

وقال الدكتور “زياد الحاج طه” مدير صحة حلب لتلفزيون الخبر إن مديرية صحة حلب في إطار مشاركتها لتخديم العائلات التي خرجت من الأحياء الشرقية خصصت عيادات متنقلة في مراكز الإيواء وفرق اللقاح والمسح التغذوي لتخديم الأهالي.

وقال الحاج طه أن مديرية الصحة بحلب قامت بتخصيص مركزين إسعافيين في مشفيي النيرب وابن خلدون بالاضافة إلى رفع جاهزية المديرية لنقل الحالات الحرجة بواسطة سيارات الاسعاف التابعة لها.

وأضاف مصدر في محافظة حلب لتلفزيون الخبر “إن محافظة حلب قامت برفع الجاهزية لاستقبال كافة المواطنين الذين خرجوا من الأحياء الشرقية لمدينة حلب وأمنت لهم مراكز الإقامة المؤقتة والمواد الإغاثية الإسعافية لهم “.

وكان الجيش العربي لاسوري والقوى المؤازرة استعادوا قرابة 40% من الأحياء الشرقية لمدينة حلب والتي كانت تسيطر عليها جماعات متشددة خلال عملية عسرية لا تزال مستمرة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى