العناوين الرئيسيةميداني

الدفاع الروسية تُعلن تدمير قاعدتين للتنظيمات الإرهابية في حمص وديرالزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن “قواتها الجوية العاملة في سوريا دمّرت قاعدتين للتنظيمات الإرهابية في بادية حمص وديرالزور”.

وقال نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في “حميميم”، اللواء “يوري بوبوف”، في بيان صحفي، إن “الضربات الجوية الروسية دمّرت قاعدتين للإرهابيين الذين غادروا منطقة التنف، حيث تتواجد قاعدة للاحتلال الأمريكي على الحدود السورية العراقية بريف حمص الشرقي”.

وأوضح اللواء “بوبوف”، أنهم “كانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلاسل جبال العمور بريف حمص والبشري بمحافظة ديرالزور”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أنه “تم تسجيل اعتداءين من قبل إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وما يسمّى (الحزب الإسلامي التركستاني) خلال الـ24 ساعة الماضية، في منطقة خفض التصعيد بإدلب، على المواقع الآمنة في حلب واللاذقية”.

وأنشأت قوات الاحتلال الأمريكي قواعد عسكرية في مناطق احتلتها في الجزيرة وفي منطقة التنف منذ عام 2014 بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

واتخذت القوات الأمريكية من قواعدها منطلقاً لدعم التنظيمات الإرهابية المنتشرة في المنطقة، ومن بينها مجموعات من إرهابيي “جبهة النصرة” وتنظيم “داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية، لإعادة تدويرها واستخدامها في الاعتداء على مواقع الجيش العربي السوري والتجمعات السكانية والمرافق الحيوية في سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى