العناوين الرئيسيةسياسة

الجعفري: سوريا تعمل على الوفاء بالقانون الدولي الإنساني وهي من الدول الرائدة في هذا المجال

أفاد نائب وزير الخارجية والمغتربين رئيس اللجنة الوطنية السورية للقانون الدولي الإنساني بشار الجعفري خلال ورشة تتعلق بالقانون الدولي الإنساني أن سوريا تعمل على الوفاء بالقانون الدولي الإنساني وهي من الدول الرائدة في هذا المجال.

وتحدث “الجعفري” بحسب “سانا” أن “سوريا من الدول الرائدة عالمياً في مجال التوعية بالقانون الدولي الإنساني ومضينا قدماً في هذا المضمار”.

وتابع “الجعفري” أن “سوريا تعمل على الوفاء بالقانون الدولي الإنساني ونشره ومواءمته مع التشريعات الوطنية المصدق عليها من الجمهورية العربية السورية”.

وشدد الأمين العام لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري المهندس خالد عرقسوسي على أهمية تطبيق القانون الدولي الإنساني ونشره على أكبر قدر ممكن وخاصة في ظل الحروب والأزمات الإنسانية.

بدوره، صرح رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا كريستوف مارتن أن “اللجنة الدولية للصليب الأحمر منظمة إنسانية غير حكومية وغير منحازة هدفها الأساسي تقديم المساعدات الإنسانية وتسعى لمنع المعاناة وتعزيز مبادئ القانون الدولي الإنساني بالتعاون مع الجهات الحكومية والوزارات والبرلمانات”.

وأكد “مارتن” من خلال حديثه “على مواصلة العمل على تطوير خبرات كبيرة في مجال القانون الدولي الإنساني”.

يذكر أن اللجنة الوطنية السورية للقانون الدولي الإنساني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر نظمت الأحد ورشة عمل في فندق شيراتون دمشق تحت عنوان القانون الدولي الإنساني (سبل التنفيذ الوطني والمواءمة التشريعية).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى