العناوين الرئيسيةمحليات

المحامي العام الأول بدمشق: ما يُشاع حول قضية آيات الرفاعي عار عن الصحة والقضية مازالت في المحاكم

أفاد المحامي العام الأول بدمشق القاضي أديب مهايني لتلفزيون الخبر أن “كل ما يشاع حول قضية المرحومة آيات الرفاعي هو كلام عار عن الصحة ولا أساس له”.

وتابع “مهايني” أن القضية مازالت قيد المُحاكمة أمام محكمة الجنايات بدمشق، ولم يصدر فيها أي قرار ولم تفصل بعد”.

وكان تداول رواد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الأحد أخباراً عن صدور حكم البراءة بحق زوج المغدورة آيات الرفاعي الذي اتهم بقتلها بعد ضربها، وذلك بحجة أن الغاية من الضرب “التأديب” وليس القتل وهو ما أثار موجة انتقادات كبيرة.

وأعاد رواد مواقع التواصل طرح السؤال حول مصير قضية مقتل الشابة آيات الرفاعي التي قُتلت في الثاني من كانون الثاني 2022 نتيجة تعرضها للضرب من قبل زوجها وعائلته، وحول موعد صدور الحكم النهائي بالقضية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك الوقت بالقضية واجتاح وسماً بعنوان “حق_آيات_الرفاعي” جميع الصفحات وذلك بعد وفاة الشابة وتأكيد إحدى جاراتها في منشور على أن الفتاة توفيت جراء الضرب الذي تعرضت له يوم رأس السنة.

وفي التفاصيل التي حصل عليها تلفزيون الخبر آنذاك “عشية رأس عام 2021 دخلت العشرينية آيات الرفاعي عامها الجديد لقسم الاسعاف بمشفى المجتهد بدمشق، حيث أخبرت عائلة الفتاة الأطباء المناوبين أنها أُغميت فجأة وأحضروها للمشفى إثر ذلك إلا أن الفتاة وصلت متوفاة ولم يستطع الفريق الطبي مساعدتها”.

يذكر أن وزارتي العدل والداخلية أوضحتا عبر موقعهما الرسمي في 4 كانون الثاني 2022 حيثيات القضية وملابساتها وعن توقيف المتهمين والتحقيق معهم.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى