محليات

الأمطار تغلق شوراع وساحات في دمشق وتتسبب بحرائق وتصدعات

أدى استمرار تساقط الامطار يوم الخميس الى اغلاق عدد كبير من الطرق في قلب العاصمة دمشق، و قالت مصادر لتلفزيون الخبر ان العقد المرورية و الشوراع الرئيسية شهدت ازدحاما كبيرا نتيجة اغلاق بعض الساحات العامة.

و غمرت الأمطار كل من نفق الآداب و أغلقت شارع بيروت المؤدي الى ساحة الامويين لمدة اربع ساعات اضافة الى نفق البيطرة نتيجة عدم وجود مصدر لتصريف مياه الأمطار.

وكانت عشرات الصور وصلت لتلفزيون الخبر توضح بركا كبيرة من المياه تجمعت أمام عدة كليات في جامعة دمشق إضافة إلى صور تظهر السيول في الشوارع الرئيسية والفرعية التي يفترض أن تكون مجهزة فنيا لاستيعاب هطولات مطرية معتادة.

وكانت الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق قد اعلنت في وقت سابق عن انتهاء اعمال الصيانة و التعزيل للمطريات و من ضمنهم الامويين و البيطرة.

و تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا عدة تظهر الازدحام المروري الخانق في شوارع دمشق الرئيسية مثل ” المرجة , الجمارك , البرامكة , الفحامة ”

و عانى طلبة الجامعات من صعوبات كبيرة نتيجة توقف عدد كبير من وسائل النقل , و طلب التكاسي أجور خيالية , فبحسب احد طلبة الجامعة وصل اجر التكلسي من البرامكة الى جرمانا الى 3000 ل.س مما اضطر العديد من المواطينين من السير على الاقدام من أجل الوصول الى منازلهم .

وقطع السير الى البلدات الواقعة على امتدات طريق المطار مثل خربة الورد و المطلة و الغزلانية لمدة اربع ساعات مما اضطر العديد من المواطنين الى اللجوء الى منازل اقاربهم

وعدة شكاو تلقاها تلفزيون الخبر عن أن الهطولات المطرية أدت إلى تصدع العديد من المنازل في منطقة الشخ محي الدين و خربة الورد, و نشوب حرائق في العديد من المنازل و المحلات التجارية ناجمة عن ماس كهربائي.

اضافة الى فيضان مياه الصرف الصحي في العديد من المنازل في كل من دويلعة و المجتهد.
و بحسب مصادر من دائرة الأرصاد الجوية بلغ معدل الهطول المطري على دمشق خلال يوم الخميس 54 ملم , أي اقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت ويذكر أن هذا الهطول هو الأول لهذا العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى