العناوين الرئيسية

الأرصاد: أمطار متفرقة وتحذيرات من الصقيع وتشكّل الضباب

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها حول توقعات الاثنين: “يكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام يتحوّل إلى غائم أحياناً على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة فوق تلك المناطق، كما تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة”.

وتابعت المديرية: “يكون الجو ليلاً بارداً بشكلٍ عام ويحذّر من حدوث الصقيع وتشكّل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المنطقة الساحلية مساءً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وحول توقعات الثلاثاء، ذكرت المديرية: “يستمر الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، إلى غائم أحياناً على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة فوق تلك المناطق، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية”.

وتابعت المديرية في تقريرها: “ليلاً يكون الجو بارداً بشكلٍ عام ويحذّر من حدوث الصقيع وتشكّل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، الرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط على المنطقة الساحلية مع هبّات تتجاوز سرعتها الـ50 كم/سا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج”.

يُذكر أن هطولات مطرية غزيرة طالت مناطق عديدة من البلاد، ليل الأحد، حيث سجّلت القرداحة في اللاذقية 26 مم، الناصرة بمحافظة حمص 51 مم، والصفصافة بريف طرطوس 46 مم، كمعدّل هطل يومي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى