العناوين الرئيسية

الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة والذروة يومي الجمعة والسبت

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن البلاد على موعد مع استمرار الارتفاع على درجات الحرارة، وستكون الذروة خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

وأضاف الراصد الجوي: “الأجواء الحارة نتيجة امتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا، وعلى السطح تأثير المنخفض الموسمي الهندي، وهو منخفض حراري يدفع بتيارات حارة إلى المنطقة”.

وحول طقس الخميس، أوضح “جاويش”: “توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 – 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، والجو صحواً وحاراً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، مع أجواء حارة نسبياً وسديمية مغبرة على المناطق الشرقية والبادية”.

وعن طقس الجمعة، قال الراصد الجوي: “تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 – 8 درجات مئوية، والجو حاراً جداً مع ظهور بعض السحب المتفرقة، والأجواء شديدة الحرارة وسديمية مغبرة على المناطق الشرقية والبادية”.

وحذّر رئيس مركز التنبؤ من: “تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة خاصةً على المناطق الشرقية والبادية، وضرورة عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة، إضافةً إلى عدم التعرّض المباشر لأشعة الشمس”.

يُشار إلى أنه مع بداية الأسبوع القادم سنشهد انخفاض تدريجي على درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الطبيعية وسط ونهاية الأسبوع، حيث ستستمر بالانخفاض يومي الأربعاء والخميس المقبلين وفقاً للخرائط، بحسب “جاويش”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى