العناوين الرئيسيةرياضة

لافتة تذكّر بالعمال الذين لقوا مصرعهم في قطر تثير الاستنفار في مباراة ألمانيا وإيطاليا

تدخلت الشرطة الألمانية بسبب لافتة مناهضة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وتذكّر بالعمّال الذين قضوا في قطر، رفعت خلال مباراة ألمانيا وإيطاليا الثلاثاء ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية “DW” إن نحو 15 شخصا رفعوا لافتة مكتوب عليها “15 ألف قتيل لمرحلة كبرى.. الفيفا وشركاؤه ليس لديهم ضمير” بعد وقت قصير من انطلاق المباراة التي أقيمت في مونشنغلادباخ، غرب البلاد، في إشارة إلى كأس العالم المقرر إقامته في قطر نهاية هذا العام.

ثم سارعوا بمغادرة الملعب فيما يبدو بعد ذلك مباشرة، وهو ما أكده متحدث باسم شرطة مونشنغلادباخ لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” بالقول إنهم أثاروا شكوكا بكونهم انتهكوا قواعد الدخول.

وقال المتحدث إنه كان هناك اتصال بين الشرطة والاتحاد الألماني لكرة القدم بعد الاحتجاج، وصادف عناصر الشرطة المجموعة في وقت لاحق وأوقفوها لأخذ بيانتهم الشخصية.

وأكدت الشرطة لوسائل إعلام أنه تم التعرف على بيانات جميع من رفعوا اللافتة، لكنها شددت كذلك أنه لا يوجد أيّ انتهاك أو جريمة في رفع اللافتة، ولم يتم التحقيق مع أيّ مشجع، كما لن يتم اتخاذ أيّ إجراءات أخرى.

وكانت منظمات حقوقية دولية وجهت انتقادات للظروف التي يعمل فيها مئات آلاف الأشخاص، في مواقع بناء المنشآت التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022.

يذكر أن منظمة العفو الدولية قد نقلت عن سجلات قطرية أن حوالي 15 ألف عامل أجنبي، توفوا في قطر في الفترة ما بين 2010 و2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى