محليات

استنفار في بلدية جديدة عرطوز لملاحقة كلب مسعور تسبب بإصابة 15 مواطنا

استنفرت بلدية جديدة عرطوز لملاحقة كلب مسعور، هجم على أهالي المنطقة، وتسبب بإصابة 15 مواطن، تم نقلهم الى المراكز الصحية والمشافي .

وقال رئيس بلدية جديدة عرطوز، هيثم غنيم، لتلفزيون الخبر “تبلغنا حوالي الساعة الخامسة مساءً، عن كلب مسعور أتى من ناحية جديدة عرطوز الفضل، وهاجم عدة مواطنين، تم تحويلهم الى مشفى ابن النفيس للعلاج”.

وتابع رئيس البلدية “الاصابات كانت بين الخفيفة ومتوسطة، وتواصلنا مع وزارة الصحة لتأمين اللقاحات لهم، من الاحتياطي الاستراتيجي لوزارة الصحة، وتم تأمين عشرة لقاحات وبانتظار خمسة أخرين” .

وعن اجراءات الحماية المتبعة، أوضح غنيم “تم تعميم مواصفات الكلب المسعور على جميع مراكز الشرطة والحواجز العسكرية، واللجان الشعبية، لإطلاق النار عليه، بعد أن أخذنا الموافقات اللازمة لذلك” .

وأشار غنيم الى أن “البلدية والجهات المعنية استنفرت، وتم مرافقة طلاب المدارس الى مدارسهم لحمايتهم، ومنع حدوث أي شيء خطر عليهم، كما تم تمشيط المنطقة بحثاً عنه من قبل أكثر من 60 شخصا” .

الجدير ذكره أن لقاح داء الكلب، أو المصل المضاد، مفقود من المراكز الصحية والمشافي منذ بداية الأزمة السورية تقريباً، بسبب العقوبات المفروضة على سوريا، ويبلغ سعر الابرة الواحدة في السوق الحرة ما يزيد عن 50 ألف ليرة .

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى