فلاش

وثيقة “غير عامل” ثمنها 5 ساعات فقط في مركز خدمة المواطن بدمشق

اشتكى مواطنون عبر تلفزيون الخبر الانتظار لساعات طويلة في مراكز خدمة المواطن التابعة للمحافظة في دمشق للحصول على وثيقة “غير عامل”.

وقال أحد المواطنون لتلفزيون الخبر “ذهابك إلى مراكز خدمة المواطن في دمشق للحصول على وثيقة “غير عامل” من الممكن أن يأخذ من وقتك اليومي مايقارب الـ 5 ساعات، ومن الممكن ألا تحصل على الوثيقة، ما يضطرك للعودة في يوم أخر”.

وأضاف المواطن “المشكلة كما علمنا تحدث كل فترة وتستمر لأسابيع، ما يخلق ازدحاما خانقا داخل المركز، وتجمهر واضحا أمامه”.

وقال أحد الموظفين في مركز خدمة المواطن في الشام القديمة لتلفزيون الخبر إن “المشكلة تكمن في عدم وجود شبكة تصلنا بالبيانات المركزية التي ترد من السجل العام للعاملين في الدولة، وذلك بسبب انقطاع الكهرباء فيه نتيجة التقنين”.

وقال مدير شركة كهرباء دمشق، باسل عمر، لتلفزيون الخبر إن “إدارة السجل رفعت كتاب للسيد وزير الكهرباء بهدف إعفاء السجل من التقنين خلال أوقات الدوام الرسمي، ونحن سنعفي السجل في حال تمت الموافقة على الطلب”.

وأضاف عمر “نحن قمنا بمؤازرة السجل مؤقتاً ريثما تتم الموافقة على الطلب المقدم للوزارة، ولكن يجب على إدارة السجل تأمين مولدة كهرباء للطوارئ”.

فيما قال مدير مديرية السجل العام للعاملين في الدولة، محمد سعيد لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إنّ “المشكلة كانت في قاعدة البيانات المركزية الخاصة ببيانات المواطنين”.

وأضاف سعيد “هذه القاعدة تمت إعادة إقلاعها يوم الأحد بعد إصلاحها واسترجاع البيانات من قبل المتخصصين كونها تعرضت لمشكلة كادت تسبب فقدانها، بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء”.

يذكر أن السجل العام للعاملين في الدولة يزود أكثر من 60 فرعا في جميع المحافظات ما بين مراكز بريدية ومراكز خدمة المواطن وفرع السجل ذاتها في المحافظات، التي تزود المواطنين بوثيقة “غير عامل”.

سامر ميهوب _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى