العناوين الرئيسيةصحة

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المناطق السورية المحتلة..ومنظمات تحذر من مستويات مقلقة

ارتفع عدد الإصابات المكتشفة بفيروس كورونا، في المناطق التي تحتلها تركيا، والتنظيمات الإرهابية التابعة لها شمال غرب سوريا، إلى 1474، إثر تسجيل 95 إصابة جديدة، الأربعاء.

وبحسب ما يعرف ب”مختبرات الترصد الوبائي التابعة لوحدة تنسيق الدعم”، فإن “الإصابات الجديدة توزعت إلى 41 في المناطق المحتلة من محافظة حلب بواقع 9 في الباب، 17 في اعزاز ، 9 في عفرين، و 6 في جبل سمعان”.

في حين سجلت المناطق المحتلة من محافظة إدلب، تسجيل 45 إصابة في إدلب المدينة، 8 في حارم ، وإصابة واحدة بجسر الشغور.

وتشهد تلك المناطق ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين بفيروس كورونا، في الآونة الاخيرة، حيث سجل في يوم الثلاثاء 85 إصابة مكتشفة جديدة.

وكانت منظمة “وورلد فيجن” الدولية قد ذكرت أن “زيادة الإصابات بفيروس كورونا شمال غربي سوريا وصلت إلى مستويات مثيرة للقلق، حيث يتم الإبلاغ عن 100 حالة جديدة كل يوم مع وجود 2.7 مليون شخص نازح في المنطقة.

وذكر مدير مكتب الاستجابة للأزمة السورية بالمنظمة “يوهان مويج” أن الإصابات ارتفعت خلال الشهر الماضية 14 مرة، فيما تم تسجيل أكثر من ألف حالة إيجابية”.

كما حذر فريق “منسقو استجابة سوريا” “المعارض”، في بيان له الأربعاء، من أن “الكثير من التجمعات الكبيرة المتعددة وفي كثير من الأماكن كالشوارع والأسواق والمطاعم وغيرها، ما زالت مستمرة دون اتخاذ أي من الإجراءات ما سبّب هذا الارتفاع في عدد الإصابات”.

وتوقع الفريق أن يستمر عداد الإصابات بالتصاعد، بأعداد مضاعفة عن الوقت الحالي، مضيفا : “حذرنا سابقاً من أن عدم الالتزام سيؤدي إلى زيادة أعداد الإصابات، وندعو من جديد إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين لإجراءات السلامة”.

وحذر الفريق من “فقدان المؤسسات الصحية التابعة للتنظيمات الإرهابية، في الفترة المقبلة للسيطرة على الإصابات نتيجة زيادتها بشكل ملحوظ”.

وقال موقع “جسر برس” “المعارض” أنه “رغم التحذيرات الأممية من انتشار الفايروس، ماتزال المناطق المحتلة تشهد نوعا من اللامبالاة حيال المرض”.

ونقل الموقع أن “ارتداء القفازات والكمامات الطبية من قبل البعض بات مصدر سخرية واستهزاء، علاوة عن عدم الالتزام بالحجر الصحي الذاتي كإجراء احترازي للوقاية من الإصابة بالفيروس، إضافة لاستمرار الناس في التجمع في الحدائق والمطاعم والجوامع”.

يذكر ان أول إصابة مكتشفة سجلت في المناطق المحتلة شمال غرب سوريا، تعود للعاشر من تموز الفائت، تعود لطبيب يعمل في مشفى بمدينة الباب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى