العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان أحياء المنطقة الشرقية من حمص يطالبون بالعدالة بتوزيع الكهرباء

اشتكى عدد من المواطنين، من أحياء الزهراء و عكرمة ووداي الدهب بمدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، واقع الكهرباء السيء و الانقطاعات المتكررة، نتيجة تفعيل الحماية الترددية.

و أضاف المشتكون “واقع الكهرباء سيء جداً في احيائنا، و لا نعلم برنامج التقنين من الترددية” متساءلين و ألم يحن الوقت لاستراحة لأن يكون هناك عدالة في التقنين و الحماية الترددية”.

من جهته قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر : “نتيجة وجود حمايتين تردديتين، الأولى على خطوط 20 ك ف في محطة الزهراء، والحماية الثانية على خطوط 230 ك ف في محطة فيروزة التي تعمل طيلة اليوم، أدى إلى تعرض الأحياء الشرقية إلى برنامج تقنين قاس و انقطاعات متكررة للكهرباء”.

Image may contain: 1 person, sitting, table and indoor

و بين المهندس عمران أن “الحماية الترددية الموجودة على خطوط محطة الزهراء تم رفعها يوم أمس، كما تم اليوم الخميس تخفيض الحماية الترددية الموجودة في محطة فيروزه (230)، إلى 48,50 بعدما كانت 48,53”.

وأضاف المهندس عمران “الأمر الذي من شانه تحسين الواقع الكهربائي في أحياء منطقة الزهراء و الأحياء المغذاة بالكهرباء من محطة تحويل فيروزة، حالياً”.

و تابع المهندس عمران “كما تم تخفيض الحماية الترددية في محطة تحويل جامعة البعث (230)، إلى 48,50 ما سيؤدي إلى تحسن الواقع الكهربائي، في أحياء عكرمة و وادي الدهب والمنطقة المحيطة، حالياً”.

يذكر أن، برنامج التقنين في مدينة حمص ساعتين وصل مقابل أربع ساعات قطع، ولكن الحماية الترددية لا تتردد في حرمان سكان بعض أحياء المدينة من نعمة برنامج التقنين.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى