العناوين الرئيسيةثقافة وفن

من دمشق إلى حلب.. 30 لوحة سريالية في معرض للفنانة التشكيلية لمى مهنا

قدمت الفنانة التشكيلية لمى مهنا معرضها الخاص الأول في حلب قادمة من دمشق، وذلك في صالة الخانجي للفنون الجميلة وبتنظيم مديرية الثقافة في حلب بالتعاون مع فرع اتحاد الفنانين التشكيليين.

وقالت “مهنا” في حديثها لتلفزيون الخبر إن “المعرض ضم 30 لوحة بأحجام وقياسات مختلفة، تنوعت في المدارس التشكيلية التي تنتمي إليها من بينها المدرستين السريالية والوحشية، إضافة إلى أساليب خاصة تعبر عن رؤيتي الفنية وما أحب”.

وتابعت “مهنا” بالقول إن المزج بين المدرستين السابقتين يمثل خليطاً يتم من خلاله تقديم منهج بعيد عن الواقع الذي لا أسعى من خلال لوحاتي إلى تقديمه، وبالتالي تبتعد هذه اللوحات عن الأعمال الواقعية والفوتوغرافية”.

وأشارت “مهنا” إلى أن “الإقبال على المعرض في حلب كان مفاجئاً بالنسبة لي، حيث قدم متفرجون من فئات عمرية مختلفة، منهم طلبة جامعات مهتمين بالفن، إضافة إلى بعض النقاد التشكيليين الذين شكلت آرائهم بعد الحضور حافزاً مهماً لي”.

ولفتت “مهنا” إلى أن أكثر ما أسعدني برأي النقاد كان تقبل الحالة الجديدة نسبياً المطروحة في لوحاتي، فلم يتسبب الاستغراب حالة من الكره أو النفور، بل على العكس، حيث شكلت آراء النقاد حالة إيجابية مفرحة، خاصة وأن مشاركاتي السابقة في المعارض كانت متواضعة على عكس حجم ومكان المعرض الحالي”.

الجدير بالذكر أن التشكيلية لمى مهنا درست العلوم السياسية في بيروت إضافة إلى تخرجها من الفنون التطبيقية في دمشق، واختصت بمجال النحت، وتحضر بعد المعرض الحالي في حلب إلى معرضها الخاص الأول في العاصمة قريباً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى