العناوين الرئيسيةتعليم

على رأسهم مدير التربية .. 9 إصابات بفيروس كورونا في مدارس طرطوس

أوضح مدير دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية في طرطوس الدكتور ناظم صالح لتلفزيون الخبر أن “عدد الإصابات بفيروس كورونا في السلك التربوي بمحافظة طرطوس بلغ منذ بدء العام الدراسي 9 إصابات بينهم مدير التربية علي شحود”.

وبيّن الدكتور صالح أن “حالة مدير التربية علي شحود الصحية مستقرة ويتماثل للشفاء في مشفى الباسل بمدينة طرطوس”.

وأردف أن “مدير التربية عانى من بعض أعراض فيروس كورونا بالإضافة إلى معاناته من الديسك نتيجة ضغط العمل الذي تعرض له بالفترة الأخيرة”، مؤكداً أنه “يتماثل للشفاء وهو في تحسن وصحة جيدة”.

وأشار صالح إلى أن “الإصابات التسعة في محافظة طرطوس بينهم 6 مدرسين وطالب وطالبة، حيث أُصيبت معلمة في مدرسة حير برفة حلقة أولى بالكورونا بريف الدريكيش، وتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة وتعقيم المدرسة وعزل المعلمة، وإعطاء الشعبة المدرسية استراحة بحسب التعليمات الوزارية”.

وأضاف “كما تم التواصل مع مشرف مجمع الدريكيش لإغلاق الصف لمدة خمسة أيام وفحص المخالطين بالتعاون مع الصحة العامة”.

وأفاد صالح أنه “أُصيبت أمينة السر في مدرسة أبو فراس الحمداني بمدينة طرطوس وموظفة إدارية في مدرسة الهنغار بفيروس الكورونا، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من عزل وتعقيم المدارس” .

وأكمل صالح “كما أُصيب 3 مدرسين أحدهما في مدرسة عقبة بن نافع بمدينة طرطوس ومدرس احتياط في مدرسة مروج الخريبة حلقة أولى في ريف بانياس بالإضافة إلى معلمة في مدرسة عين الزبدة بمنطقة الصفصافة”.

وبين أنه “تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وعزل أربع شعب صفية في مدرسة عقبة بن نافع كان يقوم المدرس بإعطائهم مادة الرياضيات بالإضافة إلى تعقيم المدرسة”.

وبحسب مدير الصحة المدرسية، أنه “أُصيبت طالبة تبلغ من العمر 16 عاماً بفيروس كورونا في مدرسة الفينيق الخاصة، بالإصافة إلى إصابة طالب آخر في الصف الثاني بمرحلة التعليم الأساسي في مدرسة ابراهيم هنانو بمدينة طرطوس، حيث تم عزل الطالبان وتعقيم المدرستين”.

ولفت الدكتور صالح إلى أن “حالة المصابين مستقرة ولا يوجد هناك خطورة عليهم” مؤكداً أنه “لمجرد ظهور بعض الأعراض عليهم تم اتخاذ الاجراءات الاحترازية واللازمة”.

يُذكر أنه مع بدء العام الدراسي في محافظة طرطوس، قامت مديرية التربية بفرز مشرفين صحيين على كل مدرسة من مدارس المحافظة البالغ عددها ١١٠٠ مدرسة.

إضافة إلى إرسال تقارير يومية بذلك واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أي اشتباه أو عارض صحي سواء للطلاب أو المدرسين.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى