فلاش

أهالي “كفر عبد” في ريف حمص يشتكون عدم وجود شبكة صرف صحي في قريتهم

اشتكى عدد من أهالي قرية “كفر عبد” في ريف حمص، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود شبكة صرف صحي في قريتهم .

وقال أحد سكان القرية لتلفزيون الخبر “لا توجد شبكة صرف صحي في القرية، بالرغم من وجود شبكات في القرى المجاورة، وما زلنا نعتمد على الجور الفنية” .

وتابع المشتكي “عملية تنظيف الجور الفنية وتعزيلها صعبة، ويلجأ الأهالي إلى شفطها ورميها في الأراضي القريبة من بيوتهم، وفي المناطق السكنية بسبب عدم وجود قدرة على نقلها” .

وأضاف المشتكي “الرائحة الصادرة عن هذه العملية لا تطاق، وتتسبب في تواجد الذباب والبعوض والقوارض بشكل كبير، وانتشار الأمراض بين الأهالي” .

بدوره قال رئيس بلدية “كفر عبد”، محسن زين العابدين، لتلفزيون الخبر “أعددنا دراسة لتنفيذ مشروع شبكة صرف صحي منذ عام 2010، وتوقف التنفيذ عام 2011 بسبب الأحداث” .

وأكمل رئيس البلدية “نُفذ من المشروع مرحلتين بقيمة 100 مليون ليرة سورية، ونحن بانتظار إقرار الموازنة المستقلة بنا عن طريق المحافظة لتكملة باقي المراحل” .

وعن الحلول المؤقتة، قال رئيس البلدية “يوجد صهريج في البلدية مفرز لإطفاء حرائق المزروعات خلال الفترة الماضية، وسنقوم بتركيب شفاط عليه، لسحب الجور الفنية ونقلها إلى أماكن بعيدة لحل المشكلة” .

يشار إلى أن قيمة مشروع الصرف الصحي للقرية البالغ عدد سكانها 4500 نسمة، قدر بـ 55 مليون عام 2010، وارتفع إلى 975 مليون في أخر دراسة بسبب ارتفاع الأسعار .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى