اخبار العالم

نصائح لمرضى الحساسية بعدم أخذ لقاح “كورونا”

نصحت الهيئة المسؤولة عن اعتماد الأدوية في بريطانيا، من لهم سجل سابق من أعراض الحساسية الشديدة، بعدم أخذ لقاح كوفيد-19 من إنتاج شركتي “فايزر وبيونتك”، بعد أن أبلغ شخصان عن آثار جانبية سلبية، في اليوم الأول من طرح اللقاح.

وقال مسؤولون بريطانيون، إنهم تلقوا بلاغين عن الإصابة برد فعل على مستوى الحساسية، وبلاغ عن رد فعل تحسسي محتمل منذ بدء إعطاء اللقاح.

ومن الممكن أن يتسبب رد الفعل التحسسي في تورم الحلق وصعوبة في التنفس والبلع، وفقا لما تقوله الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة.

وللعلم فإن رد الفعل التحسسي هو رد فعل مفرط من جهاز المناعة عند الإنسان، تصفه الهيئة الوطنية للصحة في بريطانيا بأنه حالة حادة ربما تهدد الحياة في بعض الأحيان.

وقالت الهيئة البريطانية المسؤولة عن اعتماد الأدوية، إن كل من كان له سجل سابق في الإصابة برد فعل تحسسي شديد لأي لقاح أو دواء أو طعام، يجب ألا يتم حقنه باللقاح. وقال مستشار للهيئة فيما بعد إنها ستعدل النصيحة لاستبعاد الحساسية الناجمة عن الأطعمة.

وحالات الوفاة الناجمة عن تلك الإصابات شديدة الندرة، ولم تشهد زيادة حتى مع ارتفاع أعداد من يدخلون المستشفيات في دول كثيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق