كاسة شاي

للمرة الثالثة.. “Game of Thrones” أفضل مسلسل درامي في جوائز “إيمي”

حصل مسلسل “Game of Thrones” على جائزة أفضل مسلسل درامي، خلال حفل توزيع جوائز “إيمي” التلفزيونية العالمية بنسخته الـ70، في ولاية كاليفورنيا في أميركا، وهي الجائزة الثالثة التي يفوز بها المسلسل خلال السنوات الأربع الماضية.

وبحسب موقع “CNN”، حصل الممثل “بيتر دينكليج” في هذا المسلسل أيضاً على جائزة أفضل ممثل مساعد، وكانت جائزة أفضل ممثلة مساعدة من نصيب “ثاندي نيوتن” عن دورها في مسلسل “Westworld” من فئة المسلسلات الدرامية.

وحصل الممثل “ماتيو رايز” على جائزة أفضل ممثل بدور البطولة في مسلسل “The Americans”، من فئة المسلسلات الدرامية، فيما فازت الممثلة “كلير فوي” بجائزة أفضل ممثلة عن دور البطولة في مسلسل “The Crown” من ذات الفئة.

وكان الفائز بجائزة أفضل ممثل عن دورالبطولة في فئة المسلسلات الكوميدية، “بيل هيدر” عن دوره في مسلسل “Barry”، وفازت الممثلة “ريتشل بروسناهان” بجائزة أفضل ممثلة عن دور البطولة في مسلسل “The Marvelous Mrs. Maisel” في الفئة نفسها.

وحصل الممثل “هنري وينكلر” على جائزة أفضل ممثل مساعد، عن دوره في المسلسل “Barry” من فئة الكوميديا، فيما حازت الممثلة “اليكس بورستين” على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل “The Marvelous Mrs. Maisel” من ذات الفئة.

وذهبت جائزة أفضل مسلسل من فئة المسلسلات القصيرة، لمسلسل”The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story”.

ومن فئة المسلسلات القصيرة والأفلام التلفزيونية، فاز الممثل “ديرين كريس” بجائزة أفضل ممثل عن بطولة مسلسل “The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story”، في حين فازت الممثلة “ريجينا كينغ” بجائزة أفضل ممثلة ببطولة مسلسل “Seven Seconds”.

وتمكنت كل من الممثلة “ميريت ويفر” والممثل “جيف دانييلز” من الفوز بجائزتي أفضل ممثل وممثلة مساعدين، عن أدوارهم في مسلسل “Godless”، من فئة المسلسلات والأفلام القصيرة.

وذهبت جائزة الإيمي لأفضل برنامج منوعات لبرنامج “Saturday Night Live”، ونال برنامج “Last Week Tonight with John Oliver” جائزة أفضل برنامج حواري، فيما حصل “RuPaul’s Drag Race” على جائزة أفضل برنامج من فئة برامج الواقع.

وحصلت المخرجة “إيمي شيرمان” على جائزتي أفضل نص كوميدي وإخراج، عن مسلسل “The Marvelous Mrs. Maisel”، لتكون بذلك أول امرأة في التاريخ تحصل على جائزتي إيمي في عام واحد.

وحصل “غلين فايس” على جائزة خاصة لإخراجه “The Oscars”، وفي هذا الحفل تقدم بطلب يد حبيبته “جين سويندسون”، مباشرة أمام جمهور الحفل.

يذكر أن جوائز “الإيمي” تقدمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي المقابل لجائزة الأوسكار، في حين أن الأوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائي، تختص “الإيمي” في قطاع الإنتاج التلفزيوني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">