سياسة

قيادي معارض : أرواحنا وأطفالنا فداء للخلافة العثمانية

انتشر مقطع فيديو للقيادي في ميليشيا “الجيش الوطني” التابع لجيش الاحتلال التركي أحمد كرمو الشهابي” وهو في لقاء مع قناة “آكيت” التركية ويقول “أرواحنا فداء للخلافة العثمانية”!

ورداً على سؤاله حول إرسال مقاتلين إلى “ليبيا” أكّد “الشهابي” ذلك قائلاً “إن شاء الله سنذهب إلى أي مكان فيه “جهاد”.

وأثار المقطع المتداول من المقابلة على وسائل التواصل الاجتماعي ردود فعل مختلفة حتى على الصفحات والمواقع المعارضة، وتجددت الانتقادات الموجّهة للفصائل التابعة لتركيا بسبب إرسال عناصرهم إلى ليبيا.

ورغم أن الهيئات التي تعلن تمثيل المعارضة نفت في بداية الأمر إرسال مقاتلين سوريين إلى ليبيا إلا أنها عادت لالتزام الصمت عن الموضوع مع انكشاف المزيد من الأدلة على مشاركة الفصائل في القتال داخل ليبيا بأوامر تركية.

ونشرت وسائل إعلام ليبية مقطعاً مصوّراً يظهر مجموعة من عناصر الفصائل السوريين داخل طائرة، قيل أنها تنقلهم من تركيا إلى ليبيا، فيما أكّد المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة وصول عناصر من سوريا.

وقال “سلامة” في مقابلة له مع صحيفة “الشرق الأوسط” إنه يستطيع تأكيد تواجد مقاتلين سوريين على جبهات القتال في ليبيا.

ونشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية في وقت سابق تقريراً قدّرت فيه أعداد العناصر الذين تم نقلهم إلى “ليبيا” بنحو 2000 عنصر، فيما انتشرت أخبار في الآونة الأخيرة عن وصول جثث لعناصر سوريين قتلوا في ليبيا وتم دفنهم في مناطق ريف حلب الشمالي التي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق