اخبار العالم

خوفا من كورونا .. كازاخستان تلغي كافة الفعاليات العامة في البلاد

أعلنت كازاخستان إلغاء كافة الفعاليات والمناسبات العامة، واتخاذ إجراءات وقائية خاصة بسبب الانتشار العالمي لفيروس كورونا.

وكتب رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكايف عبر “تويتر” الخميس: “منظمة الصحة العالمية أعلنت عن جائحة فيروس كورونا، الحكومة تبدأ تطبيق إجراءات احترازية خاصة، ويتم إلغاء جميع الأنشطة والمناسبات العامة.”

وتزامنا مع إعلان توكايف قالت الحكومة الكازاخية، إن المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية الذي كان مقررا عقده في كازاخستان في حزيران المقبل ألغي بسبب تفشي الفيروس.

واستبعد توكايف وقوع مشاكل في إمداد المواطنين بالمواد الغذائية والضروريات، مشيرا إلى أهمية تجنب إلحاق الضرر بالأعمال الصغيرة والمتوسطة لدى تطبيق الإجراءات المقررة.

من جانبه، أكد يرعلي توغجانوف، نائب رئيس الوزراء في كازاخستان، الخميس امتلاك البلاد من احتياطي المواد الغذائية ذات الأهمية ما يكفي لتلبية احتياجات السكان لمدة نصف سنة.

ولم تعلن كازاخستان الواقعة في آسيا الوسطى المتاخمة للصين حتى الآن عن وجود حالات إصابة بالفيروس على أراضيها، لكن السلطات اعتبرت أن وصول المرض يبدو وشيكا.

يذكر أنه منذ اندلاع الوباء في نهاية كانون الماضي، بلغ معدل نسبة الوفيات في البر الصيني 3,9%، حيث لم يتجاوز 0,86% في مختلف أنحاء البلاد، باستثناء هوبي، التي وصل هذا المؤشر فيها إلى 4,5%، مع تسجيل الرقم الأعلى وهو 4.86% في مدينة ووهان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق