اخبار العالم

خوفاً من “عجز” المستشفيات.. عمدة لندن يعلن حالة الطوارئ

أعلنت بلدية لندن، الجمعة، حالة الطوارئ على خلفية الوضع الكارثي للمستشفيات جراء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال رئيس بلدية لندن، صادق خان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على”تويتر”، إن “التهديد الذي يشكله الفيروس على مدينتنا أوصلها إلى نقطة الأزمة”.

وبين أن “كل شخص من 30 من سكان لندن مصابين الآن بفيروس كورونا، إذا لم نتخذ إجراءات فورية، يمكن أن ترتفع درجة حرارة الخدمة الصحية لدينا ويموت المزيد من الناس”.

وأشار إلى إن “معدلات الإصابة المتزايدة تضع ضغطا هائلاً على هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية التي تعاني من الضغط أصلا”، مبيناً أن “عدد الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي ارتفع بنسبة 42 في المئة، أي من 640 إلى 908 في الأسبوع حتى 6 الجاري”.

وحالياً، يوجد 7034 شخصا في المستشفيات مصابين بوباء كوفيد-19، وهي أعلى بنسبة 35 في المئة مقارنة بأول ذروة للوباء في نيسان الماضي، وفقاً لـ”سكاي نيوز”.

بدوره، حذر الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، السير سيمون ستيفنز، في مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت، الخميس، أنه يتم إدخال أكثر من 800 مريض بكوفيد-19 يوميا في مستشفيات لندن.

وكان مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا أعلن، الجمعة، أن ما يزيد على 1.1 مليون نسمة أصيبوا بكوفيد-19 في الأسبوع الماضي، أي ما يعادل إصابة واحدة بين كل 50 فرد في البلاد، فيما ترتفع النسبة إلى واحد بين كل 30 في لندن مع انتشار سلالة متحورة جديدة سريعة العدوى.

وقدر مكتب الإحصاءات الوطنية أن 1.1 مليون شخص في إنكلترا أصيبوا بفيروس كورونا في الأسبوع المنقضي في الثاني من الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق