اخبار العالم

بعد نوبة رعاشها الثالثة .. ميركل تعلق على حالتها الصحية

علقت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، على نوبات الارتعاش التي مرت بها خلال الفترة الماضية بالقول إنها “بحالة جيدة جداً، لا ينبغي القلق”.

وجاء هذا التعليق، بعد أنّ أصيبت ميركل بتاريخ 10 تموز الجاري، بنوبة ارتعاش، للمرة الثالثة خلال شهر واحد، أثناء استقبالها لرئيس الوزراء الفنلندي “انتي ريني”.

وأوضحت ميركل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء الدنماركية، “ميتي فريديريكسين”، في برلين، بحسب ما نقلت مواقع إعلامية معارضة، أنها بحالة “جيدة جدا، وتتعايش مع هذا الأمر لفترة”.

ولفت ميركل إلى أنّها “مازالت تتعافى نفسياً من النوبة الأولى التي تعرّضت لها في 18 حزيران أثناء لقائها مع الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”.

وكانت أشارت ميركل في وقت سابق، إلى أنها “لن تترشح مجدداً في الانتخابات التي ستجرى بنهاية هذه الدورة البرلمانية في 2021″.

كما تخلَّت ميركل في كانون الأول من العام 2018 عن زعامة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي إليه في خطوة اعتُبرت تمهيداً لتسليم السلطة”.

يذكر أن أنجيلا ميركل البالغة من العمر 65 عاماً تتولى حكم ألمانيا منذ 14 عاماً، ويطلق عليها لقب “المرأة الحديدية”، كونها تعتبر من أقوى زعماء العالم وأكثرهم حنكة سياسية ودراية بإدارة شؤون بلادها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق