اخبار العالم

بعد خلافه مع “تويتر” .. ترامب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي

هدد الرئيس الأميركي الشهير بجنونه وبلاهته دونالد ترامب بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي بعدما فضح موقع “تويتر” قيامه بنشر معلومات كاذبة عبر تغريدتين.

وكتب ترامب في تغريدة له ضمن تداعيات الخلاف: “يشعر الجمهوريون بأن منصات التواصل الاجتماعي تمارس رقابة كاملة على أصوات المحافظين وسنقوم بتنظيمها بشدة أو إغلاقها لعدم السماح بتكرار أمر مماثل”، بحسب ما ذكر موقع “BBC”.

وكان ترامب نشر الثلاثاء تغريدة عبر حسابه بالموقع حذر فيها من احتمال وقوع تزوير في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة وقال: “إنه ليس هناك أي احتمال في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير”.

كما قال في تغريدة أخرى: “تويتر يخنق حرية التعبير تماماً وبصفتي رئيساً للولايات المتحدة لن أسمح بذلك” الأمر الذي دفع موقع “تويتر” لتحذير القراء في وقت سابق بشأن مصداقية هذه التغريدات وحثهم على تقصي الحقائق حول ما ينشره في سابقة هي الأولى من نوعها بهذا الخصوص.

وتثير تغريدات ترامب على “تويتر” الكثير من النقاش وردود الأفعال وخصوصاً أنها غالبا ما تتضمن مواقف غريبة ومتناقضة وفي كثير من الأحيان تلاقي انتقادات حادة من السياسيين ووسائل الإعلام الأميركية والعالمية.

يذكر أنه كثيراً ما يتعرض ترامب للانتقادات اللاّذعة ويوصف بالمجنون والأبله والمصاب بداء العظمة، من خلال أخطاء تتضاعف مع كل أزمة جديدة، فمن أزمة إعصار دوريان، إلى إعصار ماريا وإيرما، وصولًا الى أزمة كورونا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">