فلاش

المكتب “المدعوم” يتوقف عن التحصيل بعد يوم واحد من نشر قصته على تلفزيون الخبر

علم تلفزيون الخبر أن المكتب الخاص “المدعوم” في ساحة المحافظة، والذي كان يتقاضى 35 ألف ليرة سورية عن كل مسافر إلى السعودية، توقف عن التحصيل بتاريخ 25 – 7 – 2019 أي بعد يوم واحد من نشر التحقيق حوله بتاريخ 24 – 7- 2019 .

وتوجه مراسل تلفزيون الخبر إلى مكتب “اعتماد” للتأكد من تنفيذ القرار، حيث أخبره موظف في المكتب أن “القرار تم فعلاً وأن المكتب سيعيد المبالغ التي تقاضاها من المسافرين لكنه لم يحدد كيفية وتوقيت إعادة المبالغ”.

ويأتي إغلاق المكتب بعد نشر تلفزيون الخبر تحقيقاً تحت عنوان (مكتب خاص “مدعوم” يفرض 35 ألف ليرة على كل سوري مسافر إلى السعودية .. “وأعلى ما بخيلكم اركبوه”).

وحينها دخل المراسل إلى مكتب “اعتماد” المؤلف من غرفتين والذي كان يعج بالمسافرين المستعجلين وأغلبهم لهم أقارب أو أصدقاء عالقين على الحدود من أجل “اللصاقة العجيبة”.

وطلب المراسل وقتها مقابلة المدير على أنه مواطن يريد تسجيل شكوى ومعرفة سبب هذه اللصاقة إلا أن المدير واسمه “سامر م ” بدأ يمارس دور المحقق على المراسل ( الذي لم يعرف عن نفسه) مهدداً إياه بتحويله إلى “المفرزة ” لأنه تجرأ على السؤال عن مرجعية المكتب وسبب اللصاقة العجيبة.

وعند الإصرار على معرفة سبب اللصاقة ومشروعيتها قال المدير: “نحنا تابعين للدولة وروح أعلى ما بخيلك أركبه وتفضل لبرا من غير مطرود عنا شغل”.

وكان مئات المسافرين السوريين الذين ينوون التوجه إلى السعودية للزيارة أو الحج فوجئوا بإعادتهم من المنافذ الحدود إلى دمشق من أجل دفع ضريبة “لصاقة” بقيمة 35 ألف ليرة سورية لصالح مكتب “اعتماد” في ساحة المحافظة.

يذكر أن مدير المكتب “تواصل مع تلفزيون الخبر في اليوم التالي لنشر التحقيق وطلب نشر رد رسمي له لكن مر أكثر من اسبوع .. ولم يصل الرد بعد.

كيان جمعة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق