اخبار العالم

الصين تعلن وفاة شخص بفيروس “هانتا”

أعلنت الصين وفاة شخص في مقاطعة “يونان”، بسبب إصابته بفيروس “هانتا”، وسط مخاوف اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي من تحوله لوباءً عالمياً كفيروس “كورونا”.

وقالت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية الناطقة باللغة الإنجليزية إن “شخصا توفي في مقاطعة يونان متأثر بإصابته بفيروس “هانتا” خلال عودته من عمله إلى إقليم “شاندونغ” على متن حافلة الإثنين، مع إشارتها إلى أنه تم فحص 32 شخصاً آخرين كانوا على متن الحافلة”.

وتذكر “منظمة الصحة العالمية”، أن “العدوى بفيروس “هانتا” تُكتسب بصفة أساسية عن طريق استنشاق الرذاذ أو ملامسة فضلات القوارض المصابة بالعدوى أو روثها أو لعابها”.

وأشارت إلى أن “عادةً ما تقع حالات العدوى البشرية بفيروس هانتا في المناطق الريفية حيث توجد القوارض الحرجية المعيلة للفيروس وحيث ربما يتعرض الناس للفيروس، وهو فيروس غير جديد”.

وتشمل أعراض الإصابة بفيروس “هانتا”، على “الصداع، والدوار، والحمى المصحوبة بارتجاف، وآلام العضلات، ومشاكل معدية معوية من قبيل الشعور بالغثيان والتقيؤ والإسهال وآلام البطن، تليها إصابة مفاجئة بضيق التنفس وانخفاض ضغط الدم”.

وتشير معلومات منظمة الصحة العالمية، إلى أن “احتمالية الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس “هانتا” يمكن أن تصل إلى ما بين 35- 50 %”.

الجدير بالذكر أنه بعد انتشار فيروس “كورونا” نهاية العام الماضي، رصدت مجدداً في دول مختلفة عدة إصابات فيروسية، منها إصابات بانفلونزا الخنازير، وأخرى بانفلونزا الطيور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">