اخبار العالم

الخارجية الأمريكية تحذف “السلطة الفلسطينية” عن قائمة تعريف مناطق الشرق الأوسط

حذفت وزارة الخارجية الأمريكية، اسم “السلطة الفلسطينية” عن قائمة تعريف المناطق في الشرق الأوسط، بالتزامن مع الحديث المتكرر من قبل الولايات المتحدة عن ما أسمته “صفقة القرن”، وضم مستوطنات الضفة الغربية المحتلة لدولة الاحتلال.

وكانت الخارجية الأمريكية، تعرّف دولة فلسطين بـ”الأراضي الفلسطينية”، وعقب اتفاق “أوسلو” غيرتها إلى “أراضي السلطة الفلسطينية”، قبل حذفها نهائياً في قرارها الأخير.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية بياناً لوزارة الخارجية الفلسطينية، قالت فيه إن “القرار الأمريكي الجديد، لا يلغي وجود دولة فلسطين على حدود الأرض المحتلة منذ عام “1967.

وأضافت “هذا العمل لن يغير في الواقع شيئاً، وإنما يظهر انحياز الإدارة الأمريكية الكامل والمطلق للاحتلال “الإسرائيلي” وفقدانها لمصداقيتها أمام العالم أجمع، كما أنه يثبت من جديد ما كنا نردده باستمرار عن هذه الإدارة الأمريكية وتبعيتها للسياسات الصهيونية.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منذ قدومه إلى البيت الأبيض يعمل على تقديم الدعم لكيان الاحتلال، حيث اعترف بالقدس عاصمة له، ونقل السفارة الأمريكية إليها، فضلا عن تخفيض الدعم الأمريكي المشروط للسلطة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق