موجوعين

الحسكة: استجابة لما نشره تلفزيون الخبر.. حل مشكلة اختلاط المياه بالصرف الصحي في المدينة القديمة

 

بدأت ورش مشتركة من المؤسسة العامة لمياه الحسكة ومجلس المدينة الحسكة بالكشف على الخطوط وشبكات المياه في حي المدينة القديمة ومنطقة التجنيد ومحيطها وسط مدينة الحسكة، وذلك استجابةً للشكاوى التي نشرها تلفزيون الخبر من الأهالي حول اختلاط مياه الشرب مع مياه مجرور الصرف الصحي في المنطقة.

وقال رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر أنه “فور نشر شكوى المواطنين على شاشتكم قمنا بتوجيه ورشات قسم الصيانة بالمجلس لزيارة المواقع المذكورة للكشف عليه وتحديد أسباب هذه المشكلة”.

وأضاف العفين أن “الورش المشتركة قامت بتسليك جميع الراكارات الموجودة في مناطق الشكوى ولم نشاهد أي اختلاط مابين مياه الشرب والمجرور”.

وبدوره أوضح مصدر فني بالمؤسسة العامة لمياه الحسكة لتلفزيون الخبر بأنه “نتيجة وضع تقنين المياه تبقى أنابيب شبكة المياه فارغة لمدة يومين أو ثلاثة أيام متتالية ونتيجة الضغط السلبي للمضخات المنزلية تدفع مياه الصرف الصحي للدخول إلى أنابيب المياه”.

وأشار المصدر إلى أنه “بالنسبة لمشكلة أهالي حي المدينة القديمة ومنطقة التجنيد ومحيطها وسط مدينة الحسكة فبعد تسليك مجارير الصرف الصحي من قبل مجلس المدينة سنقوم بمراقبة ضخ المياه إلى هذه المنازل خلال ضخ المياه عليها وإذا استمرت المشكلة سنقوم بتغير وصلة ضمن شبكة المياه المغذية لهم”.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">