موجوعين

الأطفال .. ضحايا عدة حوادث متفرقة في الحسكة

شهدت مناطق محافظة الحسكة في الأيام الماضية عددا من الحوادث المتفرقة، كان ضحيتها عدد من الأطفال ما بين شهيد و جريح .

وفي التفاصيل، استشهد الطفل حسان باسم الجرذي 10 سنوات، وأصيب ابن عمه الطفل بشار الجرذي بجروح بليغة ومعه الفتى مجد فاضل الزعيان 13 سنة يوم السبت، بانفجار لغم من مخلفات المسلحين بأطراف قرية السراب بالقرب من كم البلغار بريف مدينة الشدادي جنوبي الحسكة .

وبينت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” الأطفال تعرضوا لانفجار اللغم أثناء بحثهم عن مادة ” الكمأة “، حيث تم نقل المصابين إلى المشافي في مدينة الحسكة لتلقي العلاج ” .

وفي حادثة ثانية، سقط الطفل أحمد عبد القادر المحمد 4 أعوام، في بئر زراعي بعمق 70 متراً و قطر 10 انش في قرية العزيزية غربي رأس العين شمالي الحسكة صباح السبت، حيث لم يتمكن الأهالي من إخراجه حتى الآن .

في حين، توفي أحد الأطفال و البالغ من العمر 10 سنوات غرقاً، أثناء السباحة مع عدد من رفاقه في نهر الخابور بمدينة الحسكة، حيث تمكن عدد من الشبان من سحب جثته إلى خارج النهر عصر يوم السبت .

وكانت الطفلة فاطمة الزهراء أحمد المسلط البالغة من العمر سنتين و نصف، قتلت بطلق ناري اخترق صدرها أمام باب منزل ذويها في حي غويران شرقي مدينة الحسكة، مساء يوم الثلاثاء الماضي .

وقال والد الطفلة أحمد المسلط لتلفزيون الخبر أن ” طفلته الصغيرة فاطمة وهبها الله له مع شقيقتها الأخرى البالغة من العمر سنة واحدة بعد انتظار استمر 16 عام من الزواج “.

وأضاف المسلط ” طفلتي الصغيرة قتلت أمام منزلنا نتيجة إصابتها بطلق ناري من مسدس ومن مسافة ليست بعيدة، حيث القاتل مازال حراً طليقاً ”

وتابع المسلط ” القاتل هو أحد الجيران ويدعى منذر حمود الرزج هو متطوع في قوات ” الاسايش “، حيث قام بإطلاق الرصاص باتجاه أخوه أثناء مشاجرة بينهما أمام منزلهم القريب حيث أصابت الطلقة ابنتي الصغيرة “.

وطالب المسلط ” الجهات المسؤولة خصوصا ما يسمى قوات ” الاسايش ” بمحاسبة القاتل وإلقاء القبض عليه، باعتباره منتسب لها وهو يسكن في حي غويران الواقع تحت سيطرتها أصلاً”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق