محليات

إغلاق جسر مسكينة في جبلة بعد تدشينه بساعات.. هل ضحك أحد على الحكومة أم ضحكت هي علينا؟

بعد ساعات قليلة جداً من قيام رئيس الحكومة، بافتتاح جسر مسكينة الواقع في مدخل مدينة جبلة، تم إغلاق الطريق بالكامل وعاد العمّال إلى العمل وكأنوا “لا حدا إجى ولا حدا دشن”.

وقالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر إن “الطريق عاد إلى ما كان عليه، وتم إغلاق الجسر وإعادة العمل، حيث توزيع العمال لإكمال عملهم في الجسر، الذي يفترض أنه تم تدشينه ووضعه في الخدمة منذ يومين”.

وأكدت مصادر أهلية من مدينة جبلة لتلفزيون الخبر أن “جسر مسكينة مغلق الآن، ولا يمكن المرور خلاله، ويوجد عدد من العمال والآلات متوزعة في المكان لمتابعة العمل، ما يؤكد أن جسر مسكينة لم ينته وإنما ما حصل كان مسرحية “

وأضافت المصادر أن “كل السيارات الخارجة من مدينة جبلة تأخذ الطريق القديم قبل التدشين، وذلك لوجود حواجز وانتشار العمّال والآلات فوق وتحت الجسر، في حين ينتشر على المواقع الإخبارية خبر تدشينه ووضعه في الخدمة من قِبل رئيس الحكومة عماد خميس”.

وكان المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء، يرافقه كل من وزير الأشغال العامة حسين عرنوس، و وزير الداخلية محمد الشعار، و وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، و وزير الزراعة أحمدالقادري، افتتحوا جسر مسكينة.

وكان مدير بلدية جبلة أحمد قنديل صرّح لتلفزيون الخبر سابقاً أن “بلدية جبلة بالتعاون مع مؤسسة الإسكان العسكرية، عملت على بناء جسر مسكينة، و وضعه في الخدمة بأقرب وقت ممكن، وكانت المدة المتفق عليها هي سنة، وسيتم افتتاحه قبل انتهاء المدة المحددة بنحو شهرين”.

وبيّن قنديل أن “الهدف من جسر مسكينة هو خدمة المدينة، وتوسيع الطريق، وتخفيف الحوادث المرورية، أثناء حركة الذهاب والإياب إلى المدينة”.

ومضى نحو ثمانية أشهر على عمليات الحفر التي تنفذها مؤسسة الإسكان العسكرية فرع 2، بالتعاون مع بلدية جبلة، لبناء جسر مسكينة ليكون مدخلاً لمدينة جبلة، ليتم تدشينه شكلياً أمام رئيس الحكومة، وإغلاقه بعد التدشين بساعات قليلة.

وسببت عمليات الحفر أزمة مرورية خلال فترة الحفر، خاصة مع تحويل الطريق وعدم تزفيته، ما شكل صعوبة أمام السيارات أثناء حركة الدخول والخروج اليومية إلى المدينة.

وكان سكان مدينة جبلة عبروا عن استيائهم من عمليات الحفر المستمرة، والغبار وصعوبة المرور في الطريق، وطالبوا بتسريع وإنهاء عمليات الحفر في أقرب وقت.

بدوره قال المدير المسؤول عن مشروع بناء جسر مسكينة في مؤسسة الإسكان العسكرية المهندس مازن الخير إن “جسر مسكينة سيدخل الخدمة في 16 – 11 – 2017”.

وأوضح الخير لتلفزيون الخبر في وقت سابق أنه “سيتم الانتهاء من بناء جسر مسكينة، قبل الوقت المحدد بنحو شهرين، و سيسهل الجسر حركة المرور، وسيشكل واجهة جميلة لمدينة جبلة”

يذكر أن عمليات الحفر لبناء جسر مسكينة في جبلة، بدأت مع بداية العام 2017 في شهر كانون الثاني الماضي، والجهة المنفذة هي مؤسسة الإسكان العسكرية، لمدة عام كامل.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق