فلاش

حمص: دائرة الشؤون المدنية بالمخرم شغالة “بقدرة قادر”

اشتكى عدد من المواطنين في مدينة المخرم والقرى التابعة لها بمحافظة حمص من الازدحام الشديد في الشؤون المدنية في المخرم والانتظار لوقت طويل لاتمام معاملاتهم ( استخراج البيانات المدنية -تسجيل الوقائع ….).

وزار تلفزيون الخبر مبنى الشؤون المدنية في المخرم فوجده بحال يرثى له فالتيار الكهربائي ينقطع لفترات طويلة ومازوت المولدة يتم تأمينه “بتبويس الدقن” وشبكة الانترنت غير موجود موجودة.

وقال احد الموظفين لتلفزيون الخبر أن “6 موظفين فقط في المديرية يعملون أكثر من طاقتهم لتلبية طلبات المئات من المواطنين في المدينة وعشرات القرى التابعة لها”.

وتابع الموظف: “امكانياتنا ضعيفة جداً فمعظم القرطاسية نقوم بشرائها على حسابنا وكذلك نشتري المازوت للمولدة على حسابنا الشخصي لأن حصتنا هذا العام كانت 150 ليتر وهي غير كافية لتشغيل المولدة في ظل فترات انقطاع التيار الكهربائي الطويلة”.

وأضاف: “رغم صعوبة الطقس وانعدام التدفئة إلا اننا لم نتوقف عن إكمال عملنا وبالاضافة الى انقطاع الكهرباء وفقدان المازوت وقلة الموظفين فالدائرة غير مخدمة بالانترنت ولا إمكانية للتواصل في العمل مع الشؤون المدنية في حمص والوزارة وهذا ايضاً يضاف الى سلسلة الامور التي تعيق عملنا”.

كما بين الموظف أن “المبنى جديد وليس هناك نقطة حراسة أو عناصر من الشرطة في حال حدث أي تعدي على الدائرة ولا أحد يفتش الداخلين او الخارجين” مشيراً إلى حاجة الدائرة “لمستخدمين ومراسلين لإتمام العمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى