ميداني

الهدنة في دمشق في يومها الرابع .. خروقات في العباسيين والغوطة الشرقية ووادي بردى

قامت المجموعات المسلحة المتمركزة في حي القابون بدمشق بخرق اتفاق الهدنة واستهدفت نقاط تمركز الجيش العربي السوري بالقرب من كراجات البولمان في العباسيين.
 
وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أنه ومع دخول هدنة وقف إطلاق النار المعلنة على أراضي الجمهورية العربية السورية يومها الرابع قامت المجموعات المتشددة في القابون باستهداف عناصر الجيش العربي السوري في العباسيين، ما أسفرعن استشهاد عنصر من الجيش العربي السوري.
 
كما تجددت الاشتباكات بين الجيش العربي السوري وعناصر من تنظيم “جبهة النصرة” بمنطقة عين الفيجة، حيث جدد سلاح الجو استهدافه لتجمعات المسلحين في بلدة بسيمة وعين الخضرة والفيجة بوادي بردى بالتزامن مع استهداف مدفعي وصاروخي لذات المواقع.
 
وفي نفس السياق، قام الجيش العربي السوري بالرد على المجموعات المتشددة في محور بلدة ميداعاني – حزرما وبمحيط كتيبة الصواريخ بالغوطة الشرقية، وذلك بعد خروقات متكررة من قبل المسلحين واستهدافهم مواقع للجيش بالرشاشات المتوسطة وقذائف الهاون.
 
في سياق آخر، وضمن إطار عمليات المصالحة الوطنية، بدأت محافظة ريف دمشق يوم الثلاثاء بعملية ترحيل للمسلحين من منطقة سعسع بأقصى الريف الجنوبي لدمشق، في إطار عمليات المصالحة التي تسير فيها الدولة السورية.
 
ووصلت يوم الثلاثاء عشرات الباصات الى منطقة سعسع بريف دمشق لنقل المسلحين من بيت تيما و كفر حور وبيت سابر الذين لا يرغبون بالتسوية إلى منطقة إدلب لإتمام المصالحة في البلدات المذكورة.
 
علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى