العناوين الرئيسيةمحليات

مدير كهرباء ريف دمشق: خسرنا ٢٥٠ ألف عداد منزلي ولدينا أكثر من مليون مشترك

أكد مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق خلدون حدى لتلفزيون الخبر، أن محافظة ريف دمشق وبفعل الإرهاب، خسرت عدد كبير من عداداتها والتي تقدر حالياً بنحو ٢٥٠ ألف عداد غير موجود”.

ولفت إلى أن “عدد المشتركين في المحافظة يتجاوز المليون مشترك، وتأمين عدد كاف من العدادات الكهربائية يساهم بشكل كبير في ضبط السرقات في بعض المناطق”.

وبين حدى، أن “الوزارة عملت مسبقاً ضمن خطة عملها وخاصة في ريف دمشق في تمديد الشبكات في المناطق المحررة لضرورة ذلك”.

وأوضح حدى، أن “عدم توافر عدادات كهربائية لتلك المناطق حينها دفع الشركة إلى اعتماد الجباية التقديرية للاستهلاك فيها ريثما يتم تأمين العدادات بالشكل المطلوب”.

ولفت حدى، إلى أن “اعتماد الشركة على الجباية التقديرية له سلبياته وقد يؤدي أحياناً عدم وجود عدادات منزلية إلى زيادة السرقات”.

واعتبر حدى، أن “توافر العدادات يساعد على التخفيف قدر الإمكان من كميات الكهرباء المسروقة وخاصة في مناطق الجباية التقديرية”.

وتعتبر طريقة الجباية التقديرية هي إحدى الوسائل التي لجأت إليها وزارة الكهرباء والتي يتم خلالها استخدام جهاز (بنس) يقدر كمية الاستهلالك لكل منزل شهرياً.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت الإربعاء عن وصول الدفعة الثانية من العدادات الالكترونية أحادية الطور إلى المستودعات ليتم توزيعها على شركات الكهرباء في المحافظات وتركيبها وتأمين التغذية الكهربائية للمشتركين.

تأتي هذه العملية استكمالاً للعقد المبرم من قبل المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء ومن المتوقع وصول الدفعات المتبقية تباعاً، حسب الوزارة.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى