فلاش

“داعش” يستخدم ” طائرات ” في قصف الأحياء المحاصرة في دير الزور

اتبع تنظيم “داعش” مؤخرا إسلوبا جديدا في استهداف الأحياء الآمنة بمدينة والنقاط العسكرية في دير الزور، وذلك من خلال إرسال طائرات إستطلاع مسيرة صغيرة الحجم مزودة بقنابل متفجرة يتم التحكم بها عن بعد.

وأوضح مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن هذه الطائرات تحلق ليلا و نهارا ويصعب إكتشافها لصغر حجمها وخاصة في الليل، مشيرا إلى أن عناصر التنظيم يعمدون إلى إلقاء القنابل من الطائرة في الأماكن التي تكون منارة ومكتظة بالسكان في المدينة كالأفران وبعض المحلات والمقاهي الشعبية بشارع الوادي.

وكشف المصدر أن عناصر التنظيم كثفوا في الإسبوع الماضي ارسال تلك الطائرات لرمي القنابل بأماكن متفرقة في الأحياء المحاصرة، مضيفا أنه تم استهداف حي هرابش والجورة والقصور وشارع الوادي بعدد من القنابل أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنين.

واستطاع عناصر الجيش العربي السوري خلال الأيام الثلاثة الماضية إسقاط أكثر من 6 طائرات استطلاع مزودة بقنابل متفجرة ومجهزة بكاميرات تجسس حديثة وهي ذات أشكال وأحجام مختلفة حيث تم إسقاطها بإستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

يذكر أن الطائرات من دون طيار المعروفة بـ “الزنانة” لها أكثر من نوع وتستخدم في أكثر من مجال كالاستطلاع والتجسس وإلقاء القنابل أو حتى استكشاف المريخ، وتنتجها حاليا أكثر من 76 دولة في العالم حسب تقرير للكونغرس الامريكي عام 2012، ويبيعها موقع “أمازون” الامريكي بمبلغ 250 دولا امريكيا فقط.

 

حلا المشهور – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى