محليات

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر منح خريجي كلية التربية بالحسكة مصدقات تخرجهم

استجابة للمادة التي نشرها تلفزيون الخبر بعنوان “خريجو كلية التربية بالحسكة يخسرون وظائفهم بإجراءات روتينية”، قال مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور نجم الحميدي لتلفزيون الخبر أنه تم إصدار قرارات تخرج من مجلس الجامعة للطلاب أصولا والبدء بتوزيعها اليوم الأربعاء.

وأضاف الحميدي أنه وبعد نشر المادة وبعد مراجعة عدد كبير من الخريجين لإدارة فرع الجامعة للحصول على المصدقات “قمنا بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي و رئاسة الجامعة، بالإضافة للاتصالات التي أجراها محافظ الحسكة لعدم حرمانهم من التقدم للمسابقة، وبتوجيه مباشر من وزير التعليم العالي و بتنسيق مع رئيس جامعة الفرات لاصدار القرار”.

وبين الحميدي أن التأخر في اصدار قرارات التخرج كان بسبب الظروف الصعبة التي مرت على كليات الحسكة خلال الفترة الماضية، إضافة لظروف جامعة الفرات بمدينة دير الزور المحاصرة.

وكانت قناة الخبر نشرت مادة بتاريخ 2 – 12 -2016 تضمنت الشكاوي التي تقدم بها مجموعة من خريجي كلية التربية قسم معلم صف ضمن برنامج تأهيل المعلمين الوكلاء (التعليم المفتوح) لمكتب التلفزيون بالحسكة.

واشتكى الطلاب حينها من تأخر صدور مصدقات تخرجهم رغم مضي أكثر من عام على تخرجهم، موضحين أنهم يواجهون مشكلة أكبر وهي عدم قدرتهم التقدم للمسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية بالقرار رقم 2857/ 943 بتاريخ 22/11/2016 لتعين 500 خريج من حملة شهادة التربية معلم صف في تربية محافظة الحسكة لأنهم لا يملكون سوا إشعار تخرج صادر عن الكلية فقط.

وأشار المشتكون أنهم في هذه الحال سيخسرون “فرصة العمر” بالحصول على الوظيفة التي كانوا يحلمون به خلال السنوات الماضية خصوصا في هذه الظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها سوريا.

ولفت الحميدي إلى أنه تم تجهيز وكتابة المصدقات وتصديقها أصولا من قبل مدير فرع الجامعة ومدير شؤون الطلاب وذلك حسب الصلاحيات المعطاة لهم، حيث تم تصديق وتجهيز 582 مصدقة تخرج تشمل 317 مصدقة للخريجين الوكلاء و223 مصدقة للطلاب النظامين اختصاص معلم صف و42 مصدقة لاختصاص رياض أطفال.

يذكر أن تقديم الأوراق اللازمة للمسابقة المعلن عنها من قبل وزارة التربية بدأ يوم الثلاثاء 13 – 12 – 2016 و ينتهي يوم 29 – 12 – 2016، وذلك مركزيا في وزارة التربية بدمشق وفي مديريات التربية بالمحافظات على تجرى اختباراتها الكتابية و الشفهية في مراكز المحافظات.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى