كاسة شاي

مؤسس شركة أمازون يصبح أول ملياردير تتخطى ثروته 200 مليار دولار عالمياً

يبدو أن سنة الكوارث 2020، ليست بهذا السوء على جميع سكان الكوكب، فمؤسس شركة “أمازون” الأميركي جيف بيزوس، أضحى حالياً أول شخص في التاريخ تتخطى ثروته 200 مليار دولار.

وبين مؤشر “بلومبيرغ” للمليارديرات، أن “صافي ثروة بيزوس (56 عاماً) وصلت إلى 202 مليار دولار، أي أنه أصبح أغنى من مؤسس “مايكروسوفت”، بيل غيتس، صاحب المركز الثاني، بـ78 مليار دولار”.

وكانت ثروة “بيزوس” قفزت بشكل كبير لتتجاوز عتبة 150 مليار دولار، عام 2018، لكنه أصبح أغنى شخص في العالم للمرة الأولى في 2017.

وزادت ثروة “أمازون” على نحو ملحوظ، خلال السنوات الأخيرة، بفضل صعود كبير في أسهم شركة “أمازون”.، بعد أن سجلت رقما قياسا في نيسان الماضي، مستفيدة من طلب غير مسبوق من قبل الزبائن، مستفيدة من جائحة “كورونا” التي رفعت إقبال الناس على التسوق الالكتروني، نظراً لظروف الحجر المنزلي.

وذكر خبراء في علم الاقتصاد، أن “بيزوس” كان سيبلغ هذا الرقم قبل فترة، لولا طلاقه من زوجته “ماكينزي”، التي حصلت على حصة من “أمازون” قدرها 5 في المئة، أي 37 مليار دولار، ونمت هذه الحصة حتى صارت 66 مليار دولار، وعرف هذا الطلاق على أنه الأغلى في التاريخ.

وبدأ “بيزوس” مشواره في عالم الأعمال سنة 1995، حين أسس الموقع الأول من نوعه في التاريخ المعروف باسم “أمازون”، لبيع الكتب الكترونياً، ثم توسع حتى بات يبيع كل ما يخطر في بال أي مشتري، ويتم إيصاله إليه في مكان وجوده.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى