اخبار العالم

اكتشاف “مدينة موتى” إسبانية بأكثر من 100 مقبرة قديمة

اكتشف مجموعة من العلماء مدينة موتى ضخمة شمالي إسبانيا، مع أكثر من 100 مقبرة بداخلها، بعد عملية تنقيب بدأت عام 2013.

وذكرت صحيفة “ذا صن”، أن المدينة “تعرف باسم “مدينة الموتى” (Necropolis) ، وهي عبارة عن مجموعة مقابر كبيرة ومصممة مع وضع الآثار الجنائزية، واسمها مشتق من “مدينة الموتى” في اللغة اليونانية القديمة.

وتعود المقابر بحسب العلماء إلى “أواخر العصور القديمة وأوائل العصور الوسطى، حيث في العصور الوسطى المبكرة، يتم وضع جثث البالغين والأطفال في الحفر مباشرة، وتتضمن القبور القرابين وممتلكات المتوفى”.

وقال عالم الآثار ومدير المشروع، لويس فيلانويفا إنه “في عام 2013، تم إجراء استكشاف سابق وعثر خلاله على ثمانية مقابر، “وتم تحديد المقبرة”.

وأوضح أن “المرحلة الأخيرة استمرت قرابة شهر ونصف الشهر و”في المجموع، تم الكشف عن 103 قبور، وجميعها فيها جثث، كما تم العثور على مقابر الدفن مغطاة بألواح وتم توثيقها الآن وهي جاهزة للتحليل”.

وتابع “فيلانويفا “إنها قبور مسيحية كلاسيكية، رؤوسهم جهة الغرب تواجه الشرق، ومعظمهم مدفون في حفر بسيطة ومغطاة بألواح حجرية “.

وقرر العلماء نقل الجثث التي عثر عليها ووجوهها إلى الأعلى لإجراء المزيد من الدراسات الأنثروبولوجية هذا الأسبوع، فيما يعمل الفريق على اكتشاف المزيد حول إلى من تنتمي المقابر والجثث.

الجدير بالذكر أن سكان المدينة المكتشفة فيها المقابر يبلغ قرابة 300 نسمة فقط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى