اخبار العالم

إسبانيا تخطط لرمي قمامتها في المغرب العربي

قدم المركز الاسباني للدراسات البيئية عدداً من الاقتراحات للتخلص من القمامة وكان أكثرها غرابة، نقل قمامة اسبانيا إلى المغرب ورميها فيها، كونها بلد قريب من اسبانيا.

و قال مدير الدراسات وتدبير النفايات الاسباني “سيباستيا سانزو” بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الاسبانية “أوروبا بريس”، أنه من الممكن طمر ما يناهز 110 أطنان من النفايات في المغرب، باعتباره بلدا قريبا لاسبانيا، وذلك كحل للتخلص من الكميات الزائدة من النفايات المنتشرة على السواحل الاسبانية.

و أوضح “سانزو” أن كميات كبيرة من النفايات تصل إلى الشواطئ الاسبانية عبر مياه المتوسط قادمة من المغرب والجزائر، وهذا ما جعله يقترح على السلطات الاسبانية بناء مواقع لدفن هذه النفايات في كلا البلدين، من أجل وضع حد لانتشارها في الشواطئ الاسبانية، والحد من خطرها على البيئة.

و قال منسق حملة تنظيف الشواطئ الاسبانية “جوزيب ماريا أكيلو” أنه تم جمع ما يناهز 109.7 أطنان من النفايات في شواطئ جزر “البليار” أغلبها في شاطئ مايوركا، في الفترة الممتدة من شهر أيار إلى أيلول من السنة الجارية، أي ما يمثل ضعف ما تم جمعه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مشددا على تزايد كمية النفايات خلال السنة الجارية.

وتم جميع عدد من الاقتراحات لعرضها في مؤتمر برشلونة الاسبانية، الذي سينعقد قريبا، حول آثار التلوث في البحر الأبيض المتوسط، و تقديم طلب من أجل عقد اجتماع لوزارة الزراعة والأغذية والبيئة بغية التطرق لهذا الموضوع مع مختلف الفاعلين في المجال البيئي في المنطقة المتوسطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى