كاسة شاي

جدل في الولايات المتحدة بشأن نشر أعمار الممثلين

رضخت كاليفورنيا هذا العام لمنتقدي “التمييز على أساس العمر” في هوليوود عبر تمرير قانون يستهدف موقعا بارزا للمعلومات يهتم بالسينما والتلفزيون.

ويشكو الممثلون في هوليوود منذ فترة طويلة من أنه يجري تنقلهم عبر الأدوار كلما تقدموا في العمر، ويعتقد الكثير منهم أنه يجب أن يكون هناك قانون ضد نشر أعمارهم على الانترنت.

ويواجه هذا القانون تحديا في دعوى قضائية رفعتها شركة “آي إم دي بي” والتي تملكها شركة “أمازون دوت كوم” التي تدير مخزونا معلوماتيا يتعلق بصناعة الأفلام والتلفزيون.

وتقول الدعوى القضائية التي رفعت في المحكمة الاتحادية للمنطقة الشمالية في كاليفورنيا إن هذا الاجراء ينتهك حقوق حرية التعبير بموجب الدستور الأمريكي.

ووصف مؤيدو القانون بأنه مسعى لمنع التمييز على أساس العمر، حيث يطالب القانون المسؤولين في موقع “آي إم دي بي دوت كوم” بحذف من على الموقع أعمار الشخصيات العاملة في صناعة الترفيه ومن بينهم الممثلون والمخرجون إذا طلبوا هذا الحذف.

وتقول الممثلات بشكل خاص إن هناك معيارا مزدوجا يعطي النساء فرصا أقل كلما تقدمن في العمر بينما يمكن للرجال أن يستمروا في القيام بأجزاء بارزة حتى وقت متأخر من حياتهم المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى