العناوين الرئيسيةمحليات

سكان حي كرم الزيتون بحمص يشتكون عدم ترحيل الأنقاض  

اشتكى سكان حي كرم الزيتون (حارة النازحين) عبر تلفزيون الخبر، عدم ترحيل الأنقاض من حيهم، و التي تحولت الى تجمع لرمي النفايات، و تسببت بانتشار القوارض في الحي.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر “نحن بحمص حي كرم الزيتون _ حارة النازحين، عنا بالحارة صار في عدد كبير من السكان الذين عادوا إلى الحي، و حتى الآن لم يتم ترحيل الأنقاض”.

و أضاف المشتكون “مواقع الأنقاض تحولت إلى مكب لرمي القمامة، و “الجرابيع” عم تسرح و تمرح بالحي، و حكينا مع البلدية منشان ترحيل الأنقاض، وما في من مستجيب نرجو المساعدة لترحيل الأنقاض من حينا”.

من جهته، بيّن مدير النظافة في مجلس مدينة حمص المهندس عماد الصالح لتلفزيون الخبر أنه “تمت المباشرة بتنفيذ عقد لترحيل الأنقاض، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من حي النازحين و ساحة باب التدريب”.

و تابع الصالح “أنه سيتم ترحيل ما يقدر بألف متر مكعب من الأنقاض و مدة تنفيذ نحو أسبوعين بهدف تسهيل عودة المواطنين إلى منازلهم، ضمن خطة مجلس المدينة لترحيل الأنقاض من كل الأحياء المحررة”.

و أوضح الصالح أن “المشروع يتضمن ترحيل الأنقاض من ساحة باب الدريب و حول المستوصف باتجاه شارع عمر بن عبد العزيز و باتجاه شارع كعب الأحبار لفتح و وصل الطرقات بين أحياء “جب الجندلي” و “النازحين” و “باب الدريب” “.

و حول مشكلة انتشار القوارض أكد مدير النظافة بحمص أنه “يتم توزيع حصص شهرية من مبيدات القوارض، إلى المخاتير و لجان الأحياء لتوزيعها على كل حي، وأن المديرية تتعامل مع الحالات الطارئة، من خلال التوزيع المباشر أو إرسال عمال لرش المبيدات حول المنازل”.

الجدير بالذكر أنه خلال عام 2019 تم تنفيذ عدة مشاريع لترحيل الأنقاض من أحياء المدينة (كرم شمشم و السبيل و الخالدية القصور و القرابيص و جورة الشياح ) حيث بلغت كمية الأنقاض المرحلة 40 ألف طن.

 

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى